الرئيسية / أخبار / «أبو العينين» لــ«ديلى تليجراف»: مصر بدأت مرحلة بناء حقيقية بعد 30 يونيو.. ونواجه الإرهاب نيابة عن العالم .. فيديو وصور
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
146

«أبو العينين» لــ«ديلى تليجراف»: مصر بدأت مرحلة بناء حقيقية بعد 30 يونيو.. ونواجه الإرهاب نيابة عن العالم .. فيديو وصور

«أبو العينين» لــ«ديلى تليجراف»: مصر بدأت مرحلة بناء حقيقية بعد 30 يونيو.. ونواجه الإرهاب نيابة عن العالم .. فيديو وصور رجل الأعمال محمد رجل الأعمال محمد أبو العينين

  • أبو العينين لصحيفة :
  • مصر بدأت مرحلة البناء الحقيقية عقب ثورة 30 يونيو.. ونواجه الإرهاب نيابة عن العالم
  • قانون الاستثمار الجديد ينهي إجراءات التأسيس في أقل من شهر
  • العاصمة الإدارية الجديدة فلسفة لإعادة انتشار السكان في جميع أنحاء مصر

قال رجل الأعمال محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، رئيس المجلس المصري الأوروبي، إن مصر تتحول الآن إلى سوق كبير وواعد وإلى بيئة خصبة للاستثمار على الرغم مما واجهته من صعوبات منذ ثورة يناير 2011 وما واجهته من أزمات أثناء حكم الإخوان.
وتابع «أبو العينين» في حواره مع صحيفة "…………." الأمريكية أنه منذ قيام الثورة الشعبية فى 30 يونيو عام 2013، والتي عبرت عن رغبة الملايين من أبناء الشعب المصري في استعادة الوجه الحقيقي للبلاد البعيد عن كل أشكال العنف والتطرف، وبدأت مرحلة البناء الحقيقية و"بدأنا نبني حضارتنا الجديدة".
وأضاف رجل الأعمال: "منذ ذلك الوقت وأنا أشارك في شرح حقيقة ما حدث ويحدث في مصر، وزرت الولايات المتحدة الأمريكية والتقيت الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون لشرح موقف الشعب المصري ومواجهة الشائعات المغرضة، نعم هناك أزمات اقتصادية ولكن مصر في أيد أمينة، والقيادة السياسية والجيش المصري يرفضان التدخلات الأجنبية أو تتحول مصر لمستنقع للإرهابيين أو أن تشوه صورتها التاريخية، وقد قمت بالعديد من الزيارات الخارجية للعديد من دول العالم للقيام بهذا الدور".
وأكد «أبو العينين»، أن المصريين جميعا وهو أحدهم، فخورون بالجيش المصري وبعائلات الشهداء، الذين فقدوا حياتهم من أجل الوطن في مقاومة الإرهاب، مضيفا: «رجالنا شهداء أحياء عند ربهم والدولة ترعى عائلات الشهداء».
وأوضح :«لدينا حضارتنا منذ 7 آلاف سنة، نعطي الصورة الحقيقية لمصر، وكنت في واشنطن الشهر الماضي في مؤتمر للقادة العرب والأمريكيين وعرضت فيلما تسجيليا عما يحدث في مصر، وألقيت كلمة وبينت أن مصر تحارب الارهاب نيابة عن العالم ومن يروجون الأكاذيب لا يقولون ذلك».
وحول ما تقوم به الدولة للنهضة الاقتصادية قال «أبو العينين»: «لدينا العديد من المشروعات الكبري منذ 6 أشهر، وضع الرئيس عبدالفتاح السيسي رؤيته لمصر 2030، ونريد أن نري مصر العظيمة، وتحدثنا عن العديد من "العقبات، لكننا نساند هذه الرؤية المستقبلية، والشعب يدفع ثمن النهوض والتقدم، إلا إنه يعرف أنه سيكون هناك نتائج وثمار لهذا الصبر»، مضيفا:«لدينا الآن سوق حر وهذه شجاعة مصر، وأنا درست قانون الاستثمار الجديد وعقدنا اجتماعا مع وزيرة الاستثمار، وسعيد أن هناك رؤية جديدة حقيقية لدعم الاستثمار والمستثمرين وهناك سياسة "الشباك الواحد" وشرح حوافز الاستثمار في القانون الجديد للمستثمرين" فالقانون يزيل الكثير من العقبات».
وردا عن سؤال حول رأيه في «العاصمة الإدارية الجديدة» قال رجل الأعمال:«إن لها قيمة كبيرة، فنحن نعيش في 5% من مساحة مصر منذ 7 آلاف سنة، وآن الأوان للانتشار وهو ما يخلق قيمة إضافية للأراضي الصحراوية بتحويلها إلى مدن ومجتمعات عمرانية أو تجمعات صناعية، ومن الجيد أن تكون هناك مساحات هنا وهناك، يملؤها الشعب المصري بما يخفف الضغط على التجمعات القديمة، وكل شيء مدروس ومحسوب في هذه العاصمة الجديدة بما يتوافق مع المدن العالمية الحديثة فتجد منطقة للسفارات ومنطقة للمكاتب الإدارية ومنطقة للوزارات ومنطقة للبنوك والمناطق السكنية، وبالتالي يسهل نقل السكان والمؤسسات إليها بسبب التخطيط الجيد لكل شيء بما يسهل حياة الناس، وهناك تعظيم لقيمة الأرض من الصحراء وتحويلها إلي استثمارات كبيرة ومصانع ومجتمعات عمرانية والاستثمارات سوف تأتي حتما ونبني العاصمة الادارية الجديدة».
وأضاف «أبو العينين»: «هناك فلسفة جديدة للاستثمار في التكنولوجيا وعلوم المستقبل وصناعات البناء والبتروكيماويات والطاقة الجديدة والمتجددة ومشاريع البنية التحتية والدولة تخلق مناخا جيدا للاستثمار .. وهناك مجالات جيدة جدا في مصرفي مجالات الأغذية والزراعة وهناك تحديات تواجه الحكومة أهمها البيروقراطية».
وقال: «هناك تضحيات كبيرة ولكن هذا هو الحل الصحيح وهناك ثمن كبير ومصر بدأت النجاح وهي الآن على الطريق الصحيح.. فالدولة بدأت في تغيير فكر الاستثمار وفي السابق كانت تعطي المستثمرين الأرض بسعر رمزي مقابل الاستثمار ولم تكن تقود عملية الاستثمار بنفسها ولم يكن لديها خطة موحدة، أما الآن فهي تقود الخطط بنفسها وهناك رؤية جيدة تتحكم في كل شيء، لم يعد هناك مجال للعقليات القديمة وهناك مبادرات حقيقية لدفع وتنمية الاستثمارات والمستثمرين يرغبون أن يأتوا بسبب السياسات الجديدة والفرص، ويمكن نقل الأموال بسهولة وهيئة الاستثمار تسهل الحصول على الأراضي وتوصيل البنية التحتية في خلال شهر بحسب قانون الاستثمار الجديد، لم يعد هناك بيروقراطية وهناك ضمانات بألا يمس أحد هذه الاستثمارات والقانون يحكم كل التبعات ويمكن نقل الاستثمارات بحرية وكل أنواع التسهيلات متاحة من غاز وكهرباء ومياه والبنية التحتية لأي مشروع ويمكنك استيراد المعدات لمشروعك والتصدير لأي مكان في العالم بسهولة بسبب المنافذ البحرية والمطارات العالمية». «أبو العينين» لــ«ديلى تليجراف»: مصر بدأت مرحلة بناء حقيقية بعد 30 يونيو.. ونواجه الإرهاب نيابة عن العالم .. فيديو وصور «أبو العينين» لــ«ديلى تليجراف»: مصر بدأت مرحلة بناء حقيقية بعد 30 يونيو.. ونواجه الإرهاب نيابة عن العالم .. فيديو وصور «أبو العينين» لــ«ديلى تليجراف»: مصر بدأت مرحلة بناء حقيقية بعد 30 يونيو.. ونواجه الإرهاب نيابة عن العالم .. فيديو وصور «أبو العينين» لــ«ديلى تليجراف»: مصر بدأت مرحلة بناء حقيقية بعد 30 يونيو.. ونواجه الإرهاب نيابة عن العالم .. فيديو وصور «أبو العينين» لــ«ديلى تليجراف»: مصر بدأت مرحلة بناء حقيقية بعد 30 يونيو.. ونواجه الإرهاب نيابة عن العالم .. فيديو وصور «أبو العينين» لــ«ديلى تليجراف»: مصر بدأت مرحلة بناء حقيقية بعد 30 يونيو.. ونواجه الإرهاب نيابة عن العالم .. فيديو وصور «أبو العينين» لــ«ديلى تليجراف»: مصر بدأت مرحلة بناء حقيقية بعد 30 يونيو.. ونواجه الإرهاب نيابة عن العالم .. فيديو وصور «أبو العينين» لــ«ديلى تليجراف»: مصر بدأت مرحلة بناء حقيقية بعد 30 يونيو.. ونواجه الإرهاب نيابة عن العالم .. فيديو وصور «أبو العينين» لــ«ديلى تليجراف»: مصر بدأت مرحلة بناء حقيقية بعد 30 يونيو.. ونواجه الإرهاب نيابة عن العالم .. فيديو وصور «أبو العينين» لــ«ديلى تليجراف»: مصر بدأت مرحلة بناء حقيقية بعد 30 يونيو.. ونواجه الإرهاب نيابة عن العالم .. فيديو وصور Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373