الرئيسية / أخبار / أبو الغيط يبحث مع رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي قضايا المنطقة
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
238

أبو الغيط يبحث مع رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي قضايا المنطقة

أبو الغيط يبحث مع رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي قضايا المنطقة أحمد أبو الغيط الأمين أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية عقد أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية مساء اليوم، جلسة مباحثات مع رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى جيرارد لارشر، بمقر الجامعة العربية، لرغبة الجانب الفرنسى فى التعرف على رؤية الأمين العام بالنسبة لتطورات الأوضاع بالمنطقة.
وصرح السفير محمود عفيفى المتحدث باسم الامين العام للجامعة عقب اللقاء، بأن فرنسا لها علاقة قوية وتاريخية بالمنطقة العربية وبجوار مباشر فى حوض البحر الأبيض المتوسط ومتاخمه للمناطق العربية ولديها اهتمامات معروفة على المستوى السياسى والاقتصادى والثقافى والحضارى بالمنطقة، وأيضا دولة فاعلة فى الاتحاد الاوروبى.
وأكد أن رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى كان حريصا خلال زيارته للقاهرة على لقاء الأمين العام للجامعة لاهتمام فرنسا بالتواصل المستمر مع الجامعة العربية، والتعرف من أبو الغيط كأمين عام جديد للجامعة على رؤيته للواقع العربى الأليم الذى تعيشه المنطقة والتعامل معه.
وأضاف عفيفى أن أبو الغيط استعرض خلال اللقاء الجهود والاتصالات التى يجريها لتنشيط دور الجامعة العربية، خاصة وأن الجامعة شهدت خلال الخمس سنوات الأخيرة تنحيتها فى التعامل مع أزمات المنطقة فى ليبيا وسوريا ومناطق أخرى، مشيرا إلى أن أبو الغيط لديه اهتمامات أصيلة بأن تعود الجامعة العربية إلى دورها المعهود.
وأوضح عفيفى أن اللقاء تطرق إلى تعيين ممثل خاص للامين العام للجامعة فى ليبيا، مؤكدا أن الهدف من ذلك التعيين ليس التنافس مع دور الأمم المتحدة أى غيرها فى التعامل مع الوضع الصعب فى ليبيا، وإنما الهدف هو أن بيت العرب "الجامعة العربية" يكون له دور فعال فى التوصل إلى تسوية الأزمة الليبية، وأشار إلى أن أبو الغيط استعرض خلال اللقاء جهوده فى هذا الإطار وشرحها للجانب الفرنسي.
وقال عفيفى إن الهدف أيضا من اللقاء هو التوضيح لفرنسا أن الجامعة العربية تعود لدورها فى ظل قيادة أبو الغيط، والتوضيح للجانب الغربى المتمثل فى فرنسا لما يحدث فى المنطقة، فى ضوء بعض التدخلات الأجنبية فى القضايا العربية التى تنم عن عدم وجود متابعة حقيقية لما يحدث فى المنطقة أو وصول الأمور اليهم بشكل مغلوط.
كما أشار إلى أن اللقاء تطرق للقضية الفلسطينية، موضحا ان الموقف الفرنسى واضح فى مساندة حقوق الشعب الفلسطينى وتسوية القضية الفلسطينية، ومشيرا الى ان ابو الغيط استعرض خلال اللقاء صعوبة الوضع الفلسطينى وعدم وجود أفق واضح له، وطالب الجانب الفرنسى بتوضيح اكثر للمبادرة الفرنسية واطلاق خطوات جدية للتسوية. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373