الرئيسية / أخبار / أردوغان: إسرائيل كانت ستنسحب من «الجولان» لولا استقالة «أولمرت»
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
887

أردوغان: إسرائيل كانت ستنسحب من «الجولان» لولا استقالة «أولمرت»

أردوغان: إسرائيل كانت ستنسحب من «الجولان» لولا استقالة «أولمرت» صدى البلد كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في حواره مع برنامج "عوفدا" والذي أجرته الإعلامية الإسرائيلية إيلنا دايان، ويذاع اليوم على شاشة القناة الثانية الإسرائيلية، أن إسرائيل كانت ستنسحب من هضبة الجولان.
وأضاف "أردوغان":"توصلنا إلى حالة لتوقيع اتفاق مع سوريا عندما كنت أنا الوسيط، واتفقنا على كافة تفاصيل الاتفاق، وحينها بدأت عمليات القصف على قطاع غزة عام 2008 في الوقت الذي كانت تجري فيه المحادثات. وكنا سنكمل، لكن إيهود أولمرت استقال".
في سياق ذي صلة، قال زعيم المعارضة الإسرائيلية، اسحاق هرتسوغ، إن لقاء أردوغان مع القناة الثانية الإسرائيلية، كشف أن نتنياهو تخلى عن الجنود الإسرائيليين التي تتحفظ حماس على جثثهم.
وأضاف أن هذا أمر يدعو للخجل، مشيرا إلى أن العلاقات مع تركيا مهمة، لكن يجب ألا تكون على حساب الجنود الإسرائيليين.
وكان أردوغان قد رد على سؤال وجهته له الإعلامية الإسرائيلية، بشأن إمكانية استعادة جثث الجنود الموجودة لدى حركة حماس، حيث أشار أردوغان إلى أن حماس قد تطلب إطلاق سراح سجنائها لدى الاحتلال الإسرائيلي.
الجدير بالذكر أن هذا الحوار هو الأول من نوعه على شاشة التليفزيون الإسرائيلي منذ قطع العلاقات بين البلدين. وتوصل الطرفان إلى اتفاق للمصالحة بمقتضاه يتم تبادل السفراء، فيما تقوم إسرائيل بدفع تعويضات للأتراك ضحايا السفينة مافي مرمرة. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373