الرئيسية / أخبار / أشجان نبيل : لا يوجد اضطهاد للمرأة المصرية ولكن هناك عنفاً بين السيدات.. فيديو
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
958

أشجان نبيل : لا يوجد اضطهاد للمرأة المصرية ولكن هناك عنفاً بين السيدات.. فيديو

أشجان نبيل : لا يوجد اضطهاد للمرأة المصرية ولكن هناك عنفاً بين السيدات.. فيديو اشجان نبيل اشجان نبيل أكدت الدكتورة أشجان نبيل، سفيرة المرأة العربية فى الشرق الأوسط أن أصعب ما يواجه المجتمع المصرى حاليا هو عنف المرأة ضد المرأة خاصة، فالمجتمع يرفض فكرة ان المرأة مضطهدة و"أننا نعيش فى مجتمع ذكورى".
وأشارت إلى أن عنف المجتمع المصرى يجب ان يواجه العنف الفكرى المنتشر بين السيدات نتيجة للغيرة والحقد علي بعضهن .
وأكدت سفيرة المرأة العربية فى الشرق الأوسط أنها أعدت برامج لتطوير القيادات النسائية وتفعيل دورها لتولى مناصب قيادية دولية وبدأت فى التفكير بشكل جديد للنهوض بالمرأة العربية.
وأوضحت أن هناك سيدات مصريات وعربيات تمتلك القدرة علي تولى مناصب قيادية اقليمية ودولية إلا أنها لا تملك إمكانية التسويق عن نفسها وبرامج التطوير ستعمل على توعية السيدات للوصول الى تلك المناصب مؤكدة ان البرنامج لاقى ترحيبا كبيرا من عدد من الدول العربية الا انها صممت ان تكون البداية من مصر وكانت نسبة المشاركة والاقبال من قبل السيدات المصريات غير متوقعة وجاءت باعداد كبيرة وهو اكبر دليل على أن المصريات او السيدات العربيات تسعى الى التعلم والتطوير والوصول الى مناصب قيادية دولية .
وأشارت إلى أن جامعة المنصورة طلبت أن تتبنى تطبيق البرامج إلا أنها رفضت وقررت ان تكون البداية من القاهرة مؤكدة على أنها لا تمانع فى مشاركة الجامعات فى البرامج ولكنها تفضل ان يطبق البرنامج على ارض الواقع حتى يشعر المواطن بالمصداقية ويستطيع استيعاب المعلومات التى تقدمها البرامج بطريقة سهلة وبسيطة .
وتابعت ان الشعب المصرى شعب مبدع بطبعه لدرجة ان ابداعه يصل الى الابداع فى الكوارث والازمات الا ان الحكومة لا تستطيع ان تستغل ابداع الشباب .
وقالت انها تتواصل مع شباب الصعيد بشكل جيد ومستمر خاصة أن شباب الصعيد يمتلك قوة وحماسة وعزيمة يجب استغلالها بطريقة صحيحة لذلك نحتاج الى سلسة من البرامج للوصول الى الهدف المطلوب مؤكدة على ضرورة توصيل افكار الشباب ومطالبهم الى المسؤلين عن طريق المؤتمرات التى تعقد فى الميادين وليس الفنادق . Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373