الرئيسية / اخبار التعليم / أفضل تطبيقات السفر لهواتف أندرويد وآيفون
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
google-flights

أفضل تطبيقات السفر لهواتف أندرويد وآيفون

لا غنى الآن للمسافرين عن الهواتف الذكية، حيث تتوفر العشرات من تطبيقات السفر سواء لهواتف أندرويد أو آيفون التي تسهل عليهم التخطيط لرحلاتهم إلى جانب توفير الوقت والمال، وفي ظل الانتشار الهائل للهواتف الذكية، على المسافرين الاستفادة من تطبيقات السفر التي تخبرهم بأفضل الأوقات لحجز تذاكر الطيران بأرخص الأسعار بالإضافة إلى كيفية الوصول لأرخص وأنسب أماكن الإقامة خلال فترة السفر.

وفي الوقت الذي يتوفر فيه العديد من تطبيقات السفر، حاولنا مساعدتكم في الوصول إلى أفضلها وأنسبها للمسافرين، وهذه أفضل تطبيقات السفر لهواتف أندرويد وآيفون:

1- Hipmunk Hotels & Flights

يعتبر من أشهر وأفضل تطبيقات السفر المتوفرة لأندرويد وآيفون ومن خلال الويب، ويوفر التطبيق للمستخدمين التخطيط لرحلاتهم بسهولة من خلال البحث عن أرخص أو أنسب أسعار الفنادق في الجهة المسافرين إليها، بالإضافة إلى البحث عن أرخص تذاكر السفر وأرخص وسائل التنقل داخل المدينة المسافرين إليها، ويقارن التطبيق أسعار الفنادق من العديد من الخدمات مثل Expedia وAirbnb، ويمكن للمستخدم ترتيب النتائج وفقا للأنسب له، حيث لا يوفر التطبيق فقط النتائج الخاصة بالأرخص سعرا ولكن حسب تقييم الآخرين وارائهم فيها والعديد من العوامل الأخرى.

2- Google Flights

تتيح خدمة Google Flights للمستخدم البحث عن أرخص تذاكر السفر إلى مدينة ما في مواعيد محددة، هذا بالإضافة إلى البحث عن أرخص الفنادق، ولا تتوقف مزايا التطبيق المتوفر من خلال الويب عند ذلك فقط، حيث يمكن للمستخدم تتبع أسعار تذاكر السفر من خلال التطبيق والحصول على تنبيه عبر البريد الإلكتروني عند وجود عروض عليها أو عند توقع زيادة الأسعار بحيث يمكن للمستخدم حجز التذكرة بأقل سعر، وتدعم الخدمة المقدمة من جوجل اللغة العربية بشكل كامل، كما يمكن للمستخدم اكتشاف أفضل وجهات السفر وفقا لاهتماماته سواء التسوق أو قضاء شهر العسل أو الاستمتاع بالطبيعة وما إلى ذلك.

google-flights

3- Skyscanner

يقارن التطبيق الذي يعتبر من أشهر تطبيقات السفر المتوفرة لأندرويد وآيفون مئات شركات الطيران والملايين من أسعار التذاكر، ليخبر المستخدم بأفضل سعر لحجز تذاكر الطيران لجهة ما، هذا بالإضافة لاستكشاف أفضل العروض على رحلات الطيران والفنادق، ويوفر Skyscanner للمستخدم الحجز مباشرة من داخل التطبيق.

skyscanner

4- Hopper

اختارت شركة آبل تطبيق Hopper كأفضل تطبيقات السفر المتوفرة في متجرها للتطبيقات في عام 2015، ويتيح تطبيق Hopper للمستخدم توفير المزيد من الأموال من خلال حجز تذاكر الطيران بأرخص سعر ممكن وتقول الشركة المطورة لتطبيق Hopper أنها تساعد المستخدم في توفير 40% من سعر تذاكر الطيران التي يحجزها.

hopper

ويتوفر Hopper مجانا لمستخدمي آيفون من خلال متجر آبل التطبيقات كما يتوفر لمستخدمي أندرويد مجانا من خلال متجر جوجل بلاي.

5- Booking

يعتبر موقع Booking من المواقع الرائدة في خدمة المسافرين، وذلك من خلال إتاحة البحث عن أفضل أسعار الفنادق والشقق والإطلاع على أكثر من 100 مليون تقييم من قبل المستخدمين للتأكد من مدى جودة الخدمات التي يوفرها الفندق، ويعرض الموقع أيضا الخدمات التي توفرها الفنادق المختلفة، كما يقدم تخفيضات كبيرة على أسعار الفنادق ويتيح للمستخدم الاستفادة من العروض المتوفرة.

Booking.com

ويمكن للمستخدم الحجز مباشرة من خلال الموقع، وتتوفر خدمات Booking أيضا من خلال تطبيق لكل من أجهزة أندرويد وiOS مع دعم اللغة العربية.

6- Kayak

يوفر تطبيق Kayak للمستخدمين المساعدة في البحث عن سيارات الأجرة ورحلات الطيران والفنادق وحجزها قبل السفر، هذا بالإضافة إلى إمكانية مقارنة العروض المتوفرة من الشركات المختلفة بما في ذلك تذاكر الطيران وأماكن السكن، كما يتيح التطبيق أيضا تتبع أسعار رحلات الطيران وتنبيه المستخدم عند توفر عروض عليها.

kayak

ويمكن للمستخدم من خلال التطبيق الإطلاع على كل ما يخص رحلته من مكان واحد، ويتوفر Kayak لكل من هواتف آيفون وهواتف أندرويد.

7- Airbnb

تعتبر Airbnb أكبر خدمة للبحث عن غرفة أو شقة للإيجار من قبل أشخاص يوفرون منازلهم أو غرف بها للإيجار لبعض الوقت، ويعتبر من أفضل تطبيقات السفر التي توفر للمستخدم البحث عن أماكن للإقامة بعيدا عن الفنادق.

airbnb

ويوفر التطبيق أكثر من 600 الف مكان للإقامة في أكثر من 34 الف مدينة حول العالم، ويتوفر التطبيق مجانا لأجهزة أندرويد من خلال جوجل بلاي، كما يتوفر لهواتف آيفون مجانا من خلال متجر آبل للتطبيقات.

8- ترجمة جوجل

يدعم تطبيق ترجمة جوجل Google Translate الآن الترجمة الفورية للمحادثات من وإلى العربية والألمانية والإنجليزية مع إمكانية ترجمة النصوص المطبوعة على اللافتات وقوائم الطعام وغيرها فوريا من الألمانية والإنجليزية إلى العربية، إذا رغب المستخدم في ترجمة أي نص مطبوع بالألمانية أو الإنجليزية إلى العربية ما عليه إلا فتح تطبيق ترجمة جوجل Google Translate والنقر على زر “الكاميرا” والإشارة إلى هذا النص المطبوع ليظهر فوريا باللغة العربية.

google-translate

وتعمل هذه الميزة الجديدة دون الحاجة إلى إتصال ترجمة جوجل Google Translate بالإنترنت وعند تجربة المستخدم الترجمة الفورية من الألمانية أو الإنجليزية إلى العربية للمرة الأولى سيتم تحميل ملف حجمه 2 ميجابايت فقط، هذا بالإضافة إلى الترجمة النصية بين اللغة العربية وعشرات اللغات الأخرى، ودعم الترجمة الفورية بين الإنجليزية والعديد من اللغات، ويتوفر التطبيق مجانا لكل من هواتف أندرويد وهواتف آيفون.

9- TripAdvisor

يوفر تطبيق TripAdvisor ملايين المراجعات من قبل المستخدمين للأماكن المختلفة حول العالم بما في ذلك الفنادق والمطاعم، وتشمل المراجعات رأي المسافرين بالإضافة إلى صور من الأماكن المختلفة ونصائح، ويساعد التطبيق المستخدم في الحصول على أقل أسعار لرحلات الطيران والفنادق والمطاعم.

tripadvisor

إذا كنت تخطط لقضاء عطلة، سيساعدك TripAdvisor في التخطيط لأفضل عطلة ممكنة، ويتوفر التطبيق لكل من هواتف أندرويد وهواتف آيفون إلى جانب توفره من خلال الويب.

10- Couchsurfing Travel App

يتيح التطبيق للمسافرين التواصل مع أشخاص من نفس المدينة التي يخططون للسفر إليها، والعثور على سكن مجاني لدى أحدهم، حيث يوفر التطبيق للمستخدمين إمكانية استضافة الآخرين في منازلهم لفترة ما، ومن ثم يمكن للمسافرين التواصل معهم وطلب السكن معهم لفترة ما.

couchsurfing

ويتوفر Couchsurfing مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي آيفون من خلال متجر آبل للتطبيقات.

11- Google Trips

يعتبر Google Trips بمثابة دليل سياحي في جيب المسافر، حيث يتيح للمستخدم البحث وإضافة الجهة “المدينة” المسافر إليها، وبعدها سيجد عدة فئات تشمل اقتراحات لما يمكن أن يفعله خلال اليوم، اقتراحات لزيارة أماكن سواء داخلية أو خارجية أو قريبة من هذه المدينة، بالإضافة إلى فئة تقدم اقتراحات خاصة بالطعام والشراب توفر قوائم بأفضل المطاعم والمقاهي، مع إمكانية الإطلاع على اراء الآخرين في هذه الأماكن ومعلومات عنها مثل رقم الهاتف ومواعيد العمل والموقع الإلكتروني وخريطة للذهاب إلى هذه الأماكن.

google-trips

ولا يحتاج المستخدم للإتصال بالإنترنت للاستفادة من مزايا التطبيق، ويتوفر التطبيق الآن لأجهزة أندرويد مجانا من خلال متجر جوجل بلاي، كما يتوفر مجانا أيضا لمستخدمي آيفون من خلال متجر آبل للتطبيقات.

12- Yahoo! Weather

تهم معرفة أخبار الطقس كل شخص، حيث تحدد نوع اللبس الذي يرتديه وما إذا كان سيتمكن من قيادة سيارته أم لا كما أنها تحدد قرارات السفر.

%d8%aa%d8%b7%d8%a8%d9%8a%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d9%82%d8%b3-yahoo-weather

يعتبر تطبيق Yahoo! Weather من أفضل تطبيقات الطقس للهواتف الذكية حيث يتميز بواجهة تفاعلية وغنية بالمعلومات تتغير اعتمادا على حالة الطقس، كما يقوم التطبيق بعرض صور من المدن التي يختار المستخدم متابعة أخبار الطقس فيها، مع معلومات تفصيلية عن حالة الطقس على مدار الساعة وتوقعات 10 أيام قادمة، هذا بالإضافة لمعلومات عن سرعة الرياح والرطوبة والرؤية وهطول الأمطار ومؤشر الأشعة فوق البنفسجية.

وتوجد العديد من تطبيقات السفر الأخرى الرائعة التي تتيح البحث عن الفنادق وحجوزات الطيران مثل أجودا وExpedia وtrivago، ويمكن للمستخدم التحويل بين العملات لحظيا من خلال موقع XE أو بالبحث من خلال جوجل.

The post أفضل تطبيقات السفر لهواتف أندرويد وآيفون appeared first on صدى التقنية.

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373