الرئيسية / أخبار / أمين عام الغرف التجارية: وقف الاستيراد 3 أشهر وعلى البنك المركزي انتهاز الفرصة
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
204

أمين عام الغرف التجارية: وقف الاستيراد 3 أشهر وعلى البنك المركزي انتهاز الفرصة

أمين عام الغرف التجارية: وقف الاستيراد 3 أشهر وعلى البنك المركزي انتهاز الفرصة صدى البلد قال علاء عز، أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الدولار انخفض في السوق السوداء اثنين جنيه اليوم، مشيرا إلى أن هذا جاء بعد وقف التجار التعامل مع الدولار لمدة أسبوعين إلا في استثنائيات محددة ووقف استيراد السلع غير اللازمة لمدة 3 أشهر ووافق التجار على ذلك وهو ما كان له مردود كبير على السوق السوداء.
وأضاف «عز» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة» على قناة «سي بي سي» أنه يأمل من البنك المركزي التدخل وعمل سعر توافقي وتوازني للدولار، مشيرا إلى أن السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج استثناء ويمكن استيرادهم وتم تحديد القطاعات التي يمكن أن تستورد أو من لديه مخزون سيوقف الاستيراد تماما متوقعا أن يهبط الدولار غدا بشكل أكبر.
وأشار إلى أنه يجب على المواطنين الوقوف بجانبهم في هذه المبادرة و"محبكش تغيير السيارة أو التليفزيون" لأن السلع اليوم محسوب على الدولار بسعر عالٍ فيجب الانتظار 3 أشهر كما أن تخزين السلع سيضعها في ضغط وبالتالي الاستيراد.
وتابع: "نتوقع انخفاضا كبيرا في أسعار السلع خلال الأيام القادمة وأناشد المواطنين أن الابتعاد عن التكالب على السلع المعمرة في الوقت الحالي". Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373