الرئيسية / أخبار / إيران تحتفل بذكرى الاستيلاء على السفارة الأمريكية في طهران.. وقائد بالحرس الثوري: قواتنا ستصل لأمريكا وأوروبا قريبًا.. صور
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
282

إيران تحتفل بذكرى الاستيلاء على السفارة الأمريكية في طهران.. وقائد بالحرس الثوري: قواتنا ستصل لأمريكا وأوروبا قريبًا.. صور

إيران تحتفل بذكرى الاستيلاء على السفارة الأمريكية في طهران.. وقائد بالحرس الثوري: قواتنا ستصل لأمريكا وأوروبا قريبًا.. صور صدى البلد المتظاهرون يرفعون شعار الموت لأمريكا
سالار:
الجيش الإيراني يرفع من مستوى أسلحته ويشتري طائرات أمريكية
في مثل هذا اليوم، تحتفل ايران وشعبها بذكرى اقتحام السفارة الامريكية في ايران، والتي اقتحم فيها عدد من الطلبة الإيرانيين السفارة يوم 4 نوفمبر 1979.
وفي هذا، احتشد عدد كبير من الشعب الايراني منذ امس في شوارع طهران من اجل الاحتفال بتلك الذكرى، وقد سلطت عدد من وسائل الاعلام الامريكية والعالمية ومنها قناة يورونيوز الامريكية على موقعها الرسمي الضوء على هذا الاحتشاد الكبير.
ورفع عدد كبير من المتظاهرين لافتات بالفارسية "مرك بر امريكا" ومعناها الموت لامريكا، وغيرها من الشعارات المعادية للولايات المتحدة، أمام المقر الدبلوماسي السابق لواشنطن في إيران.
واحرق الايرانيون الاعلام الاسرائيلية ونجمة داوود في الوقت الذي قال فيه احد المتظاهرين ان لا احد يستطيع ان يعتدي على الاراضي الايرانية، ما دام هناك قوات مثل الجيش الايراني.
يذكر ان أزمة الرهائن ادت إلى قطع الولايات المتحدة العلاقات الدبلوماسية بشكل كامل مع إيران في عام 1980.
وعلى جانب اخر، ادلى سالار ابنوش، القائد في الحرس الثوري الإيراني، تصريحات خطيرة حول انتشار قوات الحرس الثوري حول العالم.
واضاف سالاري في تصريحات ابرزتها وسائل اعلام ايرانية ومنها موقع "ايران فوكس" ان ايران تستعى لا توجد قوات من الحرس الثوري الايراني في اوروبا وامريكا، وان هذا الامر اصبح قريبا للغاية من الحدوث.
واضاف ابنوش ان الجيش الايراني يطور من قدراته دائما، ويرفع مستوى ترسانة الأسلحة ويخطط لشراء طائرات أمريكية الصنع لاستخدامها ضد القوات الجوية الخاصة بهم.
ابنوش لم يخف وجود اعداء كثيرين لايران، حيث قال ان اعداء ايران موجودون بالفعل ويسعون الى القضاء على مبادئ الثورة الاسلامية التي نمتلكها ولكن الحرس الثوري لن يسمح بهذا الامر نهائيا.
في الوقت الذي طمأن فيه ابنوش الشعب الايراني، حيث اوضح إن الحرس الثوري مسئول عن حماية الدولة الإيرانية كلها ومسئول أيضا عن حماية المرشد الأعلى الإيراني آية الله على خامنئي.
إيران تحتفل بذكرى الاستيلاء على السفارة الأمريكية في طهران.. وقائد بالحرس الثوري: قواتنا ستصل لأمريكا وأوروبا قريبًا.. صور إيران تحتفل بذكرى الاستيلاء على السفارة الأمريكية في طهران.. وقائد بالحرس الثوري: قواتنا ستصل لأمريكا وأوروبا قريبًا.. صور إيران تحتفل بذكرى الاستيلاء على السفارة الأمريكية في طهران.. وقائد بالحرس الثوري: قواتنا ستصل لأمريكا وأوروبا قريبًا.. صور Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373