الرئيسية / اخبار الرياضة / اتهام لمهاجم دارمشتات أنيس بن حتيرة بدعم سلفيين
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
19497969_4

اتهام لمهاجم دارمشتات أنيس بن حتيرة بدعم سلفيين

اتهمت صحيفة ألمانية مهاجم دارمشتات أنيس بن حتيرة بدعم جمعية توجد تحت مراقبة الأجهزة الأمنية، بسبب انتمائها للحركة السلفية في البلاد، غير أن بن حيترة أكد على أن تبرعاته الخييرة تنطلق من "التواصل عوض الفرقة"وجهت صحيفة "هيسنشاو" الألمانية اتهامات للاعب الألماني التونسي الأصل أنيس بن حتيرة، لاعب فريق دارمشتات لدوري الدرجة الأولى، بدعم السلفيين. ويأتي ذلك بعد أن ربطت الصحيفة بين اللاعب وبين جمعية "أنصار الدولية" ومقرها دوسلدورف، حيث ذكرت الصحيفة أن هذه الجمعية خاضعة حاليا لمراقبة مكتب حماية الدستور (المخابرات الداخلية) بسبب تصنيفها ضمن الجمعيات السلفية.

وذكر المصدر أن الجمعية نشرت على موقعها بالإنترنت صورا للمهاجم بن حتيرة بقميص ناديه، يشير إلى جهة ممولة لمشاريع إنسانية. وقالت بأن جمعية "أنصار الدولية" ليست جمعية خيرية عادية وإنما لها "مرجعية سلفية" وهي مراقبة تحديدا من قبل الأجهزة الأمنية التابعة لولايتي شمال الراين-ويستفاليا وولاية هيسن.

وتشير الصحيفة إلى أن ما استخلصت إليه يستند إلى ما جاء في التقرير السنوي لمكتب حماية الدستور بولاية الراين-ويسفاليا والذي جاء فيه، حسب المصدر أن "الجمعية داخل ألمانيا تتوفر على العديد من الفرق، مهمتها جمع تبرعات باسم الجمعية، والقيام بحملات دعائية بما في ذلك التعريف بالجمعية على الانترنت وموقع فيسبوك".

وحسب موقع "أنصار الدولية" فإن أنيس بن حتيرة ساهم في مشروع لتوفير مياه للشرب لـ4300 فلسطيني في غزة، كما أنه تبرع بمبلغ ألفي يورو لبناء بئر في غانا.

في رد فعل له على هذا التقرير، أكد نادي دارمشتات على ما يقوم بهبن حتيرة من نشاط خيري، وأضاف البيان: "حسب علمنا فقد قام بن حتيرة من خلال مشاريعه الخيرية بدعم المحتاجين – وهو يشدد على ذلك-، بغض النظر عن جنسياتهم ومعتقداتهم ولون بشرتهم".

أما بن حتيرة فقد اكتفى بنشر صورة على حسابه في موقع فيسبوك كتب عليها كلمة "صبر"، فيما رفض مدير أعماله التعليق على ما ورد في وسائل الإعلام. وكان المهاجم الذي أحرز في تسع مباريات هدفا لناديه قد أشار أيضا على موقع فايسبوك في وقت سابق إلى تأسيس جمعية "أنيس بن حتيرة فوندايشون"، ينطلق من شعار "التواصل عوض الفرقة". وأضاف أنه يريد دعم التقرب بين المسلمين والمسيحيين ومن خلال تبرعاته.

الجدير بالذكر أن السلطات الألمانية كانت قد قامت مؤخرا بحملة مداهمات استهدفت بيوت الناشطين في الحركة السلفية التي تتهمها السلطات بنشر التطرف في البلاد.

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373