الرئيسية / أخبار / استبعاد أعمال من جائزة كتاب الطفل لإظهارها الفتيات بمظهر الضعف
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
657

استبعاد أعمال من جائزة كتاب الطفل لإظهارها الفتيات بمظهر الضعف

استبعاد أعمال من جائزة كتاب الطفل لإظهارها الفتيات بمظهر الضعف لجنة تحكيم جائزة لجنة تحكيم جائزة اتصالات لكتاب الطفل كشفت الدكتورة هنادا طه عضو لجنة تحكيم جائزة اتصالات لكتاب الطفل عن استبعاد عدد من النصوص مع أنها كانت مقبولة في الشكل العام، وذلك بسبب أنها أظهرت الفتيات بمظهر الضعف مما يعيق جهود تمكين المرأة، إلى جانب أعمال أخرى حملت أخطاء لغوية ونحوية.
وأشارت، خلال مشاركتها بمعرض الشارقة الدولي للكتاب، إلى أن كتاب أريد أن أكون "سلحفاة أريد أن أكون سلاحفة" الفائز بجائزة أفضل نص، يمكن لكل شخص أن يأخذ منه ما يشاء فالأطفال يمكن أن يأخذوا صورته البسيطة، وكشفت عن أنه لامس قلبها لسبب أنه جاء في زمن يضج فيه العالم بالمهجرين، الذين يفتقدون إلى دفء البيت والمأوى، الذين فقدوا كل شيئ وحملوا ما تبقى من فتات على ظهورهم.
وقالت:" لقد أحدثت جائزة اتصالات لكتاب الطفل حراكًا كبيرًا في مجال أدب الطفل واليافعين لم نشهد له مثيل من قبل، ولذلك فكان من الطبيعي أن تواجهنا في لجنة التحكيم تحديات كبيرة في عملية اختيار الأعمال الفائزة، حيث كانت هناك العديد من الأعمال والإصدارات الرائعة والرصينة، وشاهدنا جودة عالية في المحتوى، وبناءً على ذلك فقد أصبحنا نختار ما بين الجيد والأجود بدل الاختيار بين الجيد والأقل جودةً". Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373