الرئيسية / أخبار / استطلاع:الغالبية في كولومبيا يدعمون محادثات السلام
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
340

استطلاع:الغالبية في كولومبيا يدعمون محادثات السلام

استطلاع:الغالبية في كولومبيا يدعمون محادثات السلام رئيس كولومبيا خوان رئيس كولومبيا خوان مانويل سانتوس أظهر إستطلاع للرأي أمس الخميس أن غالبية الكولومبيين يؤيدون محادثات السلام مع المتمردين الماركسيين لكنهم يشككون أيضا في أن تتمكن الحكومة من التوصل إلى اتفاق جديد مع أكبر جماعة مسلحة بالبلاد هذا العام.
ونشر الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة جالوب بعد شهر من الاستفتاء الذي رفض فيه الناخبون اتفاق سلام تاريخيا أبرمته الحكومة مع القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك).
وأظهر الإستطلاع أن 77 بالمئة من الكولومبيين يرغبون في إيجاد حل من خلال التفاوض للصراع الدائر منذ 52 عاما مع فارك في حين أيد 19 في المئة فقط الحل العسكري.
لكن في النتيجة الصادمة لاستفتاء الثاني من أكتوبر تشرين الأول رفض الناخبون اتفاق السلام الموقع مع فارك بأقل من نصف نقطة مئوية مما يعني عدم إمكانية تنفيذه.
وقال المعارضون للاتفاق الذي تم التوصل إليه بعد مفاوضات مكثفة على مدى أربع سنوات إنه متساهل للغاية مع المتمردين الذي ارتكبوا جرائم. وعارض الكثير من الناخبين أيضا البنود التي تمنح المتمردين مقاعدا في الكونجرس.
وقالت الحكومة والمتمردون إن الاتفاق هو أفضل ما يمكن تحقيقه. لكن الحكومة تكافح الآن لإنقاذ اتفاق السلام ومددت اجتماعات هذا الأسبوع مع المعارضة اليمينية التي يتزعمها الرئيس السابق ألفارو أوريبي والتي أيدت التصويت "بلا" في الاستفتاء.
ومن المتوقع أن يتوجه مفاوضو الحكومة إلى العاصمة الكوبية هافانا يوم الجمعة لمواصلة الاجتماعات مع قيادة فارك. وتستضيف هافانا محادثات السلام بين الحكومة الكولومبية والمتمردين. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373