الرئيسية / أخبار / اعتقال زعيم منظمة “إيتا” الإرهابية بتعاون أمني فرنسي إسباني
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
196

اعتقال زعيم منظمة “إيتا” الإرهابية بتعاون أمني فرنسي إسباني

اعتقال زعيم منظمة "إيتا" الإرهابية بتعاون أمني فرنسي إسباني صدى البلد اعتقلت الشرطة الفرنسية، بالتعاون مع الحرس المدني الإسباني، ميكيل ايراستورثا زعيم منظمة "إيتا" الإرهابية.
ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) اليوم عن مصادر من وحدات مكافحة الإرهاب، أن الشرطة اعتقلت في ذات العملية زوجين الرجل إسباني الجنسية (59 عاما) والزوجة فرنسية الجنسية (56 عاما) لأنهما كانا يأويان ايراستورثا في منزلهما بإقليم البرانيس الأطلسية جنوبي فرنسا.
كان ايراستورثا قد أصبح زعيما لإيتا عام 2015 خلفا لدافيد بلا وإراتشي سورثابيل.
وباعتقال زعيم "إيتا"، باتت الجماعة الإرهابية بلا قيادة، ولا سيما في ظل الضربات المتلاحقة التي وجهتها لها قوات الأمن بشكل جعلها فقدت قدرتها العملية، بحسب المصدر.
وفي أكتوبر الماضي، عثرت قوات الأمن في فرنسا، بالتعاون مع الحرس المدني الإسباني على ترسانة أسلحة يرجح إنها تابعة لمنظمة "إيتا" الإرهابية.
وعقب اعتقال بلا وسورثابيل، اعتبرت قوات الأمن أن ميكيل ايراستورثا بات زعيما جديدا للمنظمة الإرهابية التي تطالب باستقلال إقليم الباسك بشمال إسبانيا.
وأوضح المصدر أن المزيد من الاعتقالات قد تجري خلال الساعات المقبلة؛ نظرا لأن العملية الأمنية ما زالت جارية.
يذكر أن حركة (إيتا) أعلنت وقف نشاطها المسلح نهائيا في 20 أكتوبر2011 ؛ إلا أنها رفضت تسليم أسلحتها وتبحث التفاوض مع الحكومة الإسبانية بشأن وضع سجنائها. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373