الرئيسية / أخبار / الأرصاد تنذر الحكومة من موجة سيول وأمطار شديدة مساء الثلاثاء حتى السبت
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
%d8%b3%d9%8a%d9%88%d9%84-%d9%85%d8%b5%d8%b1-453x340

الأرصاد تنذر الحكومة من موجة سيول وأمطار شديدة مساء الثلاثاء حتى السبت

حذرت هيئة الأرصاد الجوية الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل من تكرار موجة السيول على عدد من المحافظات خلال الأسبوع المقبل وبدء من مساء يوم الثلاثاء وحتى السبت الذى يليه .
وقالت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك أمطار غزيرة ستضرب عدد من المناطق فى تلك الفترة خاصة مناطق سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وعدد من محافظات الصعيد كما أن الأمطار ستمتد حتى محافظات الصعيد .
وأوضحت هيئة الأرصاد أنها أرسلت اشارات عاجلة لمجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية والمحافظات المعرضة للأمطار ، حتى تتخذ أقصى درجات الحذر والاحتياط ، وذلك تجنبا لتكرار مأساة سيول رأس غارب والمحافظات الأخرى والتى راح ضحيتها العشرات من المواطنين .
فى الوقت نفسه قالت الحكومة فى بيان صحفى لها أنها أعلنت حالة الطؤارى فى مختلف أجهزتها المعنية تحسبا لوقوع كوارث جديدة فى المحافظات المعرضة لسقوط الأمطار ، حيث خاطبت وزارتى التنمية المحلية والرى لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة تجاه تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية .
وكانت مدينة رأس غارب قد تعرضت خلال شهر أكتوبر الماضى لكارثة إنسانية تمثلت فى غرق منازل المئات من الأهالى ووفاة مواطنين بالإضافة لانهيار البنية التحتية للمدينة قبل أن تتدخل القوات المسلحة بمعداتها لإنقاذ المدينة وشفط المياه التى ملئت الشوارع

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373