الرئيسية / أخبار / البابا تواضروس الثاني: مصر تفتخر بأديرتها وكنائسها
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
3

البابا تواضروس الثاني: مصر تفتخر بأديرتها وكنائسها

البابا تواضروس الثاني: مصر تفتخر بأديرتها وكنائسها صدى البلد قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن "مصر تفتخر بأديرتها المسيحية"، مشيرا إلى أن "ضيوف الكنيسة وضيوف مصر الرسميين يحرصون على زيارة الكنائس والأديرة المصرية حتى لو كانوا غير مسيحيين".
وأضاف البابا تواضروس الثاني، في عظته الأسبوعية التي ألقاها مساء اليوم الأربعاء بدير مارمينا العجايبي بكينج مريوط بالإسكندرية، أن "الأديرة والكنائس المصرية تاريخية مثل الأهرامات"، لافتا إلى أن "وفدا من الكنيسة الروسية زار مصر الأسبوع الماضي وحرص على زيارة مختلف الأديرة والكنائس ليتعلموا من الرهبنة المصرية وسير الآباء الراحلين".
وتابع أن "الكنيسة تميزت بتقديم ثلاث قامات روحية؛ أولها: معلمو اللاهوت السكندري، وثانيها: الشهداء من أجل الكنيسة في عصور الاستشهاد في بداية دخول المسيحية في مصر، وثالثها: تقديم الكنيسة رهبانا وزاهدين في كل زمن".
وهنأ البابا تواضروس الثاني "التهنئة بصوم الميلاد الذي سيبدأ يوم الجمعة المقبل"، قائلا إن "صوم الميلاد نودع به عاما ونستقبل به آخر"، مشيرا إلى أن "البابا الراحل للكنيسة كيرلس السادس أوصى بنقل رفاته للدفن بدير مارمينا الإيبي، وهو ما تم بالفعل بعد وفاته بعام". Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373