الرئيسية / أخبار / البابا تواضروس يتبنى أنشطة وخدمات لتوعية الأقباط لخدمة الكنيسة والوطن.. ويجيب على أسئلة المواطنين عبر التليفزيون.. وتدريب الشباب على الخدمة
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
921

البابا تواضروس يتبنى أنشطة وخدمات لتوعية الأقباط لخدمة الكنيسة والوطن.. ويجيب على أسئلة المواطنين عبر التليفزيون.. وتدريب الشباب على الخدمة

البابا تواضروس يتبنى أنشطة وخدمات لتوعية الأقباط لخدمة الكنيسة والوطن.. ويجيب على أسئلة المواطنين عبر التليفزيون.. وتدريب الشباب على الخدمة البابا تواضروس البابا تواضروس

  • تدريب الشباب على الخدمة الكنسية من خلال برنامج "جدد أيامنا كالقديم"
  • البابا يخصص برنامجا للرد على تساؤلات الشعب القبطى يذاع على التليفزيون

منذ تجليس البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية على الكرسى البابوى ليصبح البابا 118 في قائمة بابوات الكنيسة القبطية الارثوكسية إلا أنه حرص علي إدخال العديد من الانشطة الدينية لخدمة الشعب القبطى المتواجد داخل مصر، ولم يقتصر الامر على الاقباط داخل مصر بل امتد الى العديد من البلاد الاخرى المقيم بها العديد من الاقباط المصريين.
ومن خلال ذلك نرصد الانشطة المقدمة من البابا تواضروس منذ تجليسه على الكرسى البابوى وهي:
الشعب يسأل والبابا يجيب
حرص البابا تواضروس الثانى على تخصيص وقت للرد على تساؤلات الشعب وذلك من خلال اذاعة برنامج يحمل اسم "الشعب يسأل والبابا يجيب" وتم بثه على 3 قنوات قبطية تابعة للكنيسة الارثوذكسية وهي أغابى وسى تى في ومارمرقس.
ويتم من خلال البرنامج ارسال اسئلة للمركز الاعلامى التابع للكنيسة الارثوذكسية ويتم عرضها على البابا للرد عليها من خلال حلقة يتم عرضها اسبوعيا على القنوات المسيحية التابعة للكنيسة الارثوذكسية، وتم عرض اولى حلقات البرنامج في مايو 2014.
حملة "تراث كنيستنا .. روح وحياة"
كما أطلق المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية حملة جديدة تحمل عنوان "تراث كنيستنا .. روح وحياة" تحت شعار "جَدِّدْ أَيَّامَنَا كَالْقَدِيمِ" (مرا 5 : 21).
ومن خلالها تبث الحملة مقطع فيديو أسبوعي يقدم من خلاله أحد أحبار الكنيسة معنى تعليميا بهدف ترسيخ المفاهيم الروحية الكنسية في نفوس الشعب القبطي.
وقدم البابا تواضروس الحلقة الأولى تحمل عنوان: كنيسة روحية والحلقة الثانية بعنوان كنيسة خدمية والثالثة بعنوان كنيسة وطنية، ويهدف البابا فى تقديم ذلك الى توعية الشعب القبطى بالدور الوطنى تجاه الوطن وتوعية الشباب بالدور الروحى والتنمية داخل الكنيسة وخدمة ابنائها.
مشروع "جدد أيامنا كالقديم"
تبنى البابا تواضروس الثاني مشروعا لتنمية خدام وخادمات الكنائس والايبارشيات على مستوى المحافظات لتقديم خدمة لابنائهم داخل الكنيسة وخارجها، وتوعية جيل كنسى يخدم الوطن والكنيسة تحت عنوان "جَدِّدْ أَيَّامَنَا كَالْقَدِيمِ".
وبدأت العديد من الايبارشيات فى الاعداد للتدريب على المشروع لأمناء الخدمة وأمناء المراحل وفصول إعداد الخدام.
ويقدم المشروع العديد من الورش يتم من خلالها التدريب فيها على كيفية استخدام مصادر التعليم الكنسي والكتاب المقدس والليتورجيا وأقوال الأباء وتاريخ الكنيسة والهوية القبطية، في التعليم والخدمة الرعوية بكافة أشكالها لضمان نقل الحياة الكنسية لحياة وواقع أبناء الكنيسة.
وانتهت مرحلته الأولى منتصف أكتوبر الماضي وتم خلالها تدريب 1000 من الآباء الكهنة والخدام والخادمات على المهارات ذاتها. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373