الرئيسية / أخبار / التحقيق مع 11 مسئولا بالمغرب في واقعة مقتل بائع السمك
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
110

التحقيق مع 11 مسئولا بالمغرب في واقعة مقتل بائع السمك

التحقيق مع 11 مسئولا بالمغرب في واقعة مقتل بائع السمك صدى البلد قررت النيابة العامة في العاصمة المغربية، الرباط، إحالة 11 شخصا إلى التحقيق، اليوم الثلاثاء، لاتهامهم بالقتل غير العمد لـ«محسن فكري» بائع السمك الذي قضى سحقا داخل إحدى شاحنات النفايات حينما كان يحاول إنقاذ بضاعته التي صادرتها الشرطة، وفقا لتوجيهات للعاهل المغربي بسرعة التحقيق في القضية، و يأتي هذا بعد انقضاء ما يزيد عن 4 أيام على اندلاع التظاهرات عقب وفاة فكري.
ووفقا لما نقلته صحيفة «هسبريس» المغربية بحسب بيان صادر عن الوكيل العام للملك في مدينة الحسيمة في شمال المملكة المغربية، أن وفاة المواطن المغربي محسن فكري، قد قضي نتيجة قتل غير متعمد، مشيرا إلى أن القضاء سينظر في القضية ليقرر ما يراه ملائمًا بشأنها.
وأشارت الصحيفة المغربية إلى أن المحالين إلى قاضي التحقيقات هم: اثنان من رجال السلطة، ومندوب صيد بحري، ورئيس مصلحة بمندوبية الصيد البحري، والطبيب رئيس مصلحة الطب البيطري.
وحققت النيابة العامة قبل إحالة هؤلاء الاشخاص الى قاضي التحقيق بتهمة التزوير والقتل غير العمد، مع عشرين شخصا، بحسب البيان، وأجرت «معاينات ومواجهات استغرقت كامل الوقت المخصص قانونا للحراسة النظرية (72 ساعة بعد التمديد).
وكان شهود عيان قد أفادوا بأن دورية للسلطات المحلية بمدينة الحسيمة، صادرت كمية من السمك تعود للبائع ويدعى محسن فكري، بدعوى أنها فاسدة وألقت بها في شاحنة لجمع القمامة، غير أن البائع قفز إلى داخل الشاحنة محاولا استعادة سمكه المصادر، لكن أحد أفراد الدورية قام بتشغيل محرك آلة الفرم في الشاحنة التي ابتلعت البائع وسحقته داخلها. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373