الرئيسية / أخبار / «التعليم» تضع قواعد لامتحانات «ذوي الإعاقة» بالمدارس الفنية
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
100

«التعليم» تضع قواعد لامتحانات «ذوي الإعاقة» بالمدارس الفنية

«التعليم» تضع قواعد لامتحانات «ذوي الإعاقة» بالمدارس الفنية صورة أرشيفية صورة أرشيفية أصدر الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، كتابا دوريا حمل رقم 14 لسنة 2016، أوضح خلاله التعليمات الخاصة بكيفية امتحان الطلاب ذوي الإعاقة الذين تم دمجهم في مدارس التعليم الفني هذا العام.
وأوضح "الجيوشي"، أنه بالنسبة للمواد الثقافية والمواد الفنية النظرية، فسيتم اتباع نفس الخطوات التي تتبع في امتحانات الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة المدمجين بمدارس التعليم العام، فيما يخص أسلوب الامتحان وغيره بما يتناسب مع هؤلاء الطلاب.
أما بالنسبة للامتحانات العملي، فقد شدد "الجيوشي" على أهمية أن تتم مراعاة تيسير الاختبارات بما يتناسب مع سرعة استجابة الطلاب.
كما شدد على جميع المديريات والإدارات والمدارس، الالتزام التام بما ورد في هذا الكتاب الدوري من تعليمات، ضمانا لحسن سير العملية التعليمية والتدريبية لطلاب التعليم الفني.
كان الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، أصدر القرار الوزارى رقم 229 بتاريخ 11/8/2016؛ بشأن دمج الطلاب ذوى الإعاقة البسيطة بمدارس التعليم الفنى.
وصرحت الدكتورة هالة عبد السلام خفاجى، رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة، بأن هذا القرار يعد قرارًا مهمًّا يسمح بدمج أبنائنا ذوى الإعاقة البسيطة فى مدارس التعليم الفنى، وهذه الخطوة الرائدة تعد إحدى الخطوات المتتابعة التي تم اتخاذ القرار بشأنها لدعم أبنائنا من ذوى الإعاقة ودمجهم في المجتمع، وتمت مخاطبة المديريات لتنفيذ القرار، حرصًا على مصلحة الطلاب. «التعليم» تضع قواعد لامتحانات «ذوي الإعاقة» بالمدارس الفنية Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373