الرئيسية / أخبار / التوقيع على مذكرة تفاهم لزيادة صادرات مصر الزراعية إلى الصين
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
541

التوقيع على مذكرة تفاهم لزيادة صادرات مصر الزراعية إلى الصين

التوقيع على مذكرة تفاهم لزيادة صادرات مصر الزراعية إلى الصين  السفير خالد يوسف السفير خالد يوسف شهد السفير خالد يوسف قنصل عام جمهورية مصر العربية في شنغهاي مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم بين جمعية تنمية صادرات الحاصلات البستانية المصرية والشركة الصينية المسئولة عن إدارة إحدى كبرى أسواق توزيع الخضر والفاكهة بمدينة شنغهاي، يتم بموجبها توزيع منتجات مصرية من الحاصلات البستانية، لاسيما الموالح في شنغهاي عبر هذا السوق.
وقال السفير خالد يوسف إن توقيع مذكرة التفاهم من شأنه أن يسهم في تكثيف حضور المنتج الزراعي المصري في السوق الصينية وزيادة صادرات مصر من المنتجات الزراعية إلى الصين بشكل عام.
مشيرا إلى أن شنغهاي تستحوذ على أكبر حصة من استهلاك السلع الزراعية المستوردة من الخارج في منطقة شرق الصين، والتي تعد أسرع مناطق الصين نموا في الطلب على واردات السلع الزراعية، في ضوء ارتفاع مستويات المعيشة بها وتركيز المستهلك الصيني المقيم فيها على عنصر الجودة.
وأضاف يوسف انه يجري حاليا العمل على توقيع بروتوكول يسمح بدخول العنب المصري إلى السوق الصيني لأول مرة ، وهو ما سيزيد من نسبة صادرات مصر الزراعية إلى الصين.
ويأتى التوقيع على مذكرة التفاهم على هامش مشاركة مصر فى معرض "اى فريش" i Fresh) التاسع المقام في شنغهاي فى إطار المساعي المبذولة لزيادة حجم صادراتها إلى السوق الصينية، خاصة في مجال السلع الزراعية، التي تتمتع فيها بميزة تنافسية.
ويشهد المعرض هذا العام مشاركة مصرية نشطة من جمعيات رجال الأعمال المصرية المتخصصة في إنتاج وتصدير الحاصلات البستانية، والساعين لدخول سوق المنتجات الزراعية بالصين، حيث يشارك فيه نحو 10 شركات مصرية لانه من أهم المعارض المتخصصة في مجال السلع الزراعية، كما انه يعد المعرض التجاري الوحيد في بر الصين الرئيسي المتخصص في هذا المجال، ويشكل منصة مهمة للقاء المنتجين والموزعين ومزودي الخدمات وتجارة التجزئة من جميع أنحاء العالم. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373