الرئيسية / أخبار / الجيش اليمني يواصل تقدمه شرق تعز وسط معارك عنيفة ومقتل أكثر من 20 من المليشيات
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
628

الجيش اليمني يواصل تقدمه شرق تعز وسط معارك عنيفة ومقتل أكثر من 20 من المليشيات

الجيش اليمني يواصل تقدمه شرق تعز وسط معارك عنيفة ومقتل أكثر من 20 من المليشيات صدى البلد صرح المتحدث باسم الجيش اليمني في تعز العقيد منصور الحسانى بأن قوات الجيش والمقاومة اليمنية تمكنت من تحرير عدة مواقع في أحياء ثعبات والجحملية والدعوة وصالة في شرق تعز وحاصرت، وأحكمت سيطرتها على عدد من المنازل كان قناصة الحوثيين يتمركزون فيها بعد معارك عنيفة بدأت صباح اليوم على أكثر من محور شرق المدينة.
وأكد المتحدث اليمني – عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) – أن القوات الحكومية تقترب من السيطرة على القصر الجمهورى في تعز، فيما سقط عشرات القتلى من مليشيات الحوثيين وصالح بعد فرار أغلب عناصرهم من المعركة تاركين العديد من الأسلحة والذخائر وتم استعادتها من قبل الجيش .
وأوضح أن القوات مستمرة في تقدمها لتحرير ما تبقى من مواقع المليشيات شرق المدينة .
من ناحية أخرى، أوضحت مصادر المقاومة أن القوات تقدمت في جبهة الجحملية وطردت المليشيات من المنازل المتحصنة بها واتجهت صوب المستشفى العسكري، فيما تقدمت وحدات من الجيش وسيطرت على منطقة صالة بالكامل وفرع البنك المركزى بتعز وأصبحت على مقربة من القصر الجمهوري الواقع تحت سيطرة الميليشيات ولا تزال المعارك التى بدأت صباح اليوم على أشدها.
كما تمكنت قوات (اللواء 22 مدرع) من تطهير مدرسة صلاح الدين المجاورة لمعسكر التشريفات الذي يصل إلى بوابة القصر الجمهوري بعد معارك عنيفة .
وأكدت المصادر أن أكثر من 20 من المليشيات قتلوا، بينهم قائد ميداني يدعى أبو بسام، وجرح العشرات وفر أغلب عناصرهم فيما قتل 3 من القوات الحكومية وجرح 6 آخرون بالإضافة الى 13 مدنيا نتيجة سقوط قذائف هاون بشكل عشوائي على مناطق سكنية متفرقة، اثنان منهم حالتهما حرجة . Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373