الرئيسية / أخبار / الجيش يواصل إغاثة المنكوبين من السيول بسوهاج.. فيديو
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
586

الجيش يواصل إغاثة المنكوبين من السيول بسوهاج.. فيديو

الجيش يواصل إغاثة المنكوبين من السيول بسوهاج.. فيديو صدى البلد أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، عن وصول قافلة من المنطقة العسكرية الجنوبية لتقديم المساعدات المادية والعينية إلى أبناء قرية الحاجر بمركز ساقلتة التى تعرضت للسيول يوم الخميس الماضى.
ترأس القافلة اللواء أركان حرب يحيى الحميلى، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، وضمت القافلة مواد غذائية ومعدات وأجهزة طبية وأدوية، بالإضافة إلى قافلة بيطرية توجهت إلى قريتى الصوامعة شرق بمركز أخميم والحاجر بمركز ساقلتة.
وأوضح المحافظ أن مديرية التموين بسوهاج قامت بتوفير 450 أسطوانة بوتاجاز تم توزيعها على أهالى القرية، كما تم توفير 40 ألف رغيف تم توزيعها اليوم مجانا على أبناء القرية.
كما قامت القوات المسلحة ممثلة فى المنطقة الجنوبية العسكرية بتوفير مخبز ميداني متنقل لخدمة أهالى القرية لتوفير الخبز اليومى لهم، حيث يوفر المخبز طاقة إنتاجية تقدر بـ22 ألف رغيف يوميا لأهالى القرية مجانا، كما قدمت القوات المسلحة 50 ألف كرتونة مواد غذائية بقرية الحاجر بمركز ساقلتة وقرية الصوامعة شرق بأخميم.
وأوضح اللواء أركان حرب يحيى الحميلى، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، أن القافلة تضم أطباءً بشريين لتقديم الكشف الطبى للحالات التى تحتاج إلى علاج من خلال القافلة الطبية التى تقيم بالوحدة الصحية بقرية الرياينة الحاجر بمركز ساقلتة.
وتضم القافلة تخصصات للعظام والجراحة والأطفال والنساء والأسنان والرمد والباطنة، ويتم الكشف وصرف العلاج للمواطنين مجانا، حيث يبدأ العمل من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءً من اليوم ولمدة خمسة أيام، كما تضم أيضا قافلة طبية بيطرية تقوم بتوقيع الكشف الطبى على رؤوس الماشية والطيور الخاصة بأهالى القرية، وتضم القافلة كذلك معدات تابعة للهيئة الهندسية للقوات المسلحة للمساعدة فى تمهيد الطرق الرئيسية والفرعية بالقرية، كما تقوم بالتنسيق مع مديرية الرى لدراسة إنشاء سد لحماية القرية من تعرضها للسيول مستقبلا.
Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373