الرئيسية / أخبار / الشيحي يلتقي المدير الإقليمي لليونسكو لبحث زيادة مهارات الطلاب
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
160

الشيحي يلتقي المدير الإقليمي لليونسكو لبحث زيادة مهارات الطلاب

الشيحي يلتقي المدير الإقليمي لليونسكو لبحث زيادة مهارات الطلاب صدى البلد التقى الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو اليوم، الدكتور غيث فريز مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم فى الدول العربية؛ لبحث سبل دعم التعاون بين الوزارة والمنظمة في المجالات الثقافية والعلمية والتعليمية، وذلك بمقر الوزارة.
ووفق بيان صادر عن الوزارة، أكد الدكتور الشيحى خلال اللقاء على أهمية ريادة الأعمال وأهمية إعداد الطلاب وتزويدهم بالمهارات اللازمة حتى يتمكنوا من عمل المشروعات، وذلك من خلال أنشطة متنوعة وإدخال مقررات دراسية متخصصة فى هذا المجال، بهدف إعداد جيل جديد من أصحاب المشاريع قادر على المساهمة بشكل إيجابى فى دفع الاقتصاد فى مصر.
وأشار الوزير إلى ضرورة تفعيل البرامج والاتفاقيات التي تم إبرامها مع المنظمة في الفترة الماضية خاصة التي تتعلق بتنفيذ خطة التنمية المستدامة في مصر.
كما بحث الجانبان عددًا من الموضوعات منها: ورشة عمل التى يتم الإعداد لها فى مجال ثقافة الابتكار بين خريجى الجامعات والمعاهد الفنية فى مصر بهدف توفير فرص عمل فى مشاريع ذات مناخ يشجع على الإبتكار وصقل المهارات الفنية وتعزيز قدراتهم خاصة فى القطاعات الاقتصادية والإستراتيجية كتطبيقات نظم المياه والطاقة والتقنيات الزراعية.
وتناول اللقاء الإعداد للزيارة المرتقبة إيرينا بوكوفا المدير العام لمنظمة اليونسكو لجمهورية مصر العربية خلال يناير المقبل، والتى من المقرر أن تشـهد العديد من الفعـاليات الثقـافية الهامة واللقاءات، بالإضافة إلى افتتاح مقر اليونسكو الجديد بمـدينة (6 أكتوبر).
وعلى هامش اللقاء تم مناقشة أهداف المؤتمر الإقليمى الذى من المقرر أن ينظمه مكتب اليونسكو الإقليمى بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين حول التعليم العالى فى حالات الطوارىء خلال النصف الأول من فبراير المقبل تحت عنوان "تضافر السياسات والممارسات لتعزيز الوصول والإنصاف والجودة فى المنطقة العربية"، بهدف تعزيز هذه السياسات بحيث تتلائم مع احتياجات الطلاب اللاجئين والنازحين فى المنطقة العربية.
ومن جانبه، أعرب الدكتور غيث حمدى فريز عن سعادته وتطلعه إلى استمرار التعاون البناء بين مصر ومنظمة اليونسكو وأهمية الاستفادة من الخبرات المصرية في دعم أنشطة وبرامج المنظمة، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيدًا من الأنشطة والتعاون مع مصر في مجالات التربية والعلوم والثقافة والاتصال والعلوم والتكنولوجيا. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373