الرئيسية / أخبار / الصحة: مصر تحتل المركز الثامن عالميا في انتشار مرض السكر
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
671

الصحة: مصر تحتل المركز الثامن عالميا في انتشار مرض السكر

الصحة: مصر تحتل المركز الثامن عالميا في انتشار مرض السكر صدى البلد قال الدكتور محمد هشام الحفناوي- عميد المعهد القومي للسكر والغدد الصماء التابع لوزارة الصحة – ان مشروع عيادات السكر المتميزة لعلاج السكر ومضاعفاته تمثل قاعدة رئيسية لجمع بيانات مرضى السكر في مصر وخاصة مع وجود أكثر من 7.8 مليون مريض سكر في مصر.
واكد الحفناوى في تصريحات صحفية خلال المؤتمر الذي عقد بمدينة الإسماعيلية ان المعهد يوفر الدعم الفني اللازم لهذه المراكز في إطار الجهود القومية لمحاصرة مرض السكر، حيث تحتل مصر المركز الثامن عالميًا من حيث معدلات انتشار المرض.
وأضاف الحفناوى ان مركز الإسماعيلية سيقدم خدمات الكشف المبكر والتوعية اللازمة لمرضى السكر بنوعيه الأول والثاني وتقديم العلاج اللازم لهم، كما توجد بها أقسام متخصصة للغدد الصماء وسكر الحمل ومضاعفات المرض منها طب العيون والقدم السكرى والقلب والكلى، بالإضافة لمعمل تحاليل متطور لإجراء الاختبارات اللازمة للمرضى.
وتجدر الاشارة الي ان المركز المتخصص لرعاية مرضى السكر بالاسماعيلية يعد ثاني مركز يتم افتتاحه ضمن البرنامج القومي لعلاج السكر الذي يتم في إطاره افتتاح عدد من المراكز الأخرى في المحافظات المختلفة بحضور ممثلي وزارة الصحة، المعهد القومي للسكر والغدد الصماء وشركة نوف ونورديسك.
Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373