الرئيسية / أخبار / الصحف الإماراتية: تقارب بين الإخوان ورموز النظام القديم في تونس..تفاؤل بشأن حل الأزمة اليمنية.. ولقاء خليجي بريطاني قريبا..بدء تطبيق “الإفصاح المشترك”فى الضرائب
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
111

الصحف الإماراتية: تقارب بين الإخوان ورموز النظام القديم في تونس..تفاؤل بشأن حل الأزمة اليمنية.. ولقاء خليجي بريطاني قريبا..بدء تطبيق “الإفصاح المشترك”فى الضرائب

الصحف الإماراتية: تقارب بين الإخوان ورموز النظام القديم في تونس..تفاؤل بشأن حل الأزمة اليمنية.. ولقاء خليجي بريطاني قريبا..بدء تطبيق "الإفصاح المشترك"فى الضرائب صدى البلد الصحف الإماراتية:
البيان:
تقارب الإخوان مع رموز النظام القديم في تونس يثير جدل الشارع
تفاؤل بشأن إستئناف مفاوضات السلام في اليمن
نظام جديد لتحصيل الضرائب وتفعيل نظام "الإفصاح المشترك"
الاتحاد:
حملة لضبط السيارات المنتهية الصلاحية في الشارقة
تنوعت اهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم ما بين الشأن المحلي والإقليمي والعالمي، وأبرز ما جاء فيها التقارب بين إخوان تونس ورموز النظام القديم، ومتابعة تطورات الصراع في اليمن.
وتحدثت صحيفة "البيان الإمارتية" عن تقارب بين حزب النهضة الإخواني في تونس ورموز بن علي مشيرة إلى أنه يفجر جدلا في تونس.
ويقول التقرير أن تونس تعيش على إيقاع جدل واسع حول محاولات النهضة لاستقطاب رموز النظام الأسبق، مثل وزير الداخلية الأسبق عبد القلال والذي اتهمه معارضون بأنه مشرف على "التنكيل" بعناصر النهضة في بدايات التسعينات، وأمين عام للحزب الأسبق محمد الغرباني، وكمال مرجان وغيرهم.
وقالت الصحيفة إن المراقبين يرون أن الهدف من هذا التقارب "التطبيع" بين إخوان تونس ورموز النظام السابق، لضمان الاندماج في المجتمع الذي يتوجس من توجهات عقائدية للإسلام السياسي.
في المقابل أعلن ما يسمى بالديوان السياسي للحزب الدستوري الحر عن تكوين لجنة مكونة من محامين ورجال قانون، تقدم وثيقة إلى لجنة التشريع العام بمجلس الشعب، للنظر في تعديل القانون الأساسي المنظم للعدالة الانتقالية، واعتبر أنه صيغ في ظرف مشوب بالإقصاء، وهيمنة التيارات المناهضة لللنظام السابق.
وحذر الديوان السياسي القوى السياسية والجمعيات الحقوقية والشخصيات الوطنينة مما وصفه بانحراف خطر وانزلاق نحو ديكتاتورية غاشمة وعملية تشويه لتاريخ تونس.
وفي تقرير آخر للصحيفة تحدثت عن تفاؤل أممي لاستئناف المفاوضات في اليمن، وتقول الصحيفة إن محادثات السلام اليمنية أمس تحمل بوادر تفاؤل لاستئنافها، وذلك على النقيض مما يحدث على جبهات القتال.
وفي الشأن المحلي تحدثت الصحيفة عن بداية دخول دولة الإمارات في تنفيذ الإجراءات الفعلية الخاصة بنظام "الإفصاح المشترك"، وتطبيق التبادل التلقائي للمعلومات الضريبية، وهو الذي أقرته منظمة التعاون الاقتصادي ومجموعة العشرين، وهو تابع لقانون الامتثال الضريبي الأمريكي "فاتكا" ابتداء من عام 2018.
وأشارت الصحيفة إلى أن الإمارات انضمت إلى عضوية المنتدى العالمي للشفافية وتبادل المعلومات وتعتبر أول دولة عربية تحصل على مقعد في لجنة التسيير الدولية لتبادل المعلومات.
وتحدثت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية عن حملة تشنها ولاية الشارقة لضبط السيارات منتهية الصلاحية في الشارقة.
وتأتي الحملة تحت شعار "مركبتي مسؤوليتي" وتهدف إلى التعرف على السيارات التي لم تجدد صلاحيتها، وتحقق الحملة وفقا للصحيفة أهدافا استراتيجية لوزارة الداخلية الرامية إلى ضبط أمن الطرق خلال رصد كافة الظواهر السلبية والمرورية.
وتحدثت صحيفة "الإمارات اليوم" عن لقاء خليجي بريطاني أثناء قمة قادة التعاون الخليجي في البحرين الشهر المقبل.
وجاء في الخبر أن الشيخ محمد راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي أكد على دعمه لمسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، واعتبره "قدرنا جميعا"، ومظلة واقية تحمي مكتسبات دول الخليج في كل الميادين. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373