الرئيسية / أخبار / العبادي يتلقى دعوة من ترامب لزيارة واشنطن بعد مراسم التنصيب
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
70

العبادي يتلقى دعوة من ترامب لزيارة واشنطن بعد مراسم التنصيب

العبادي يتلقى دعوة من ترامب لزيارة واشنطن بعد مراسم التنصيب  رئيس الوزراء العراقي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تلقى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، دعوة لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية من الرئيس الأمريكي المنخب دونالد ترامب بعد مراسيم التنصيب في يناير المقبل.
وأكد ترامب، في اتصال هاتفي أجراه رئيس الوزراء العراقي لتهنئة الرئيس الأمريكي المنتخب مساء اليوم الجمعة، أن العراق شريك أساسي للولايات المتحدة الأمريكية وستجد الحكومة العراقية دعمًا قويًا وراسخًا من إدارته.. وهنأ العبادي بالانتصارات التي حققها العراق ضد تنظيم(داعش) الإرهابي وأكد دعمه القوي والمتزايد للعراق.. وقال: إننا نرغب في إبلاغ تحياتنا للشعب العراقي والدعم القوي والأكيد له.
وهنأ العبادي الرئيس الامريكي المنتخب بفوزه في انتخابات الرئاسة، وأعرب عن رغبة العراق في توسيع آفاق العلاقات المهمة بين البلدين، وعرض للانتصارات التي تحققها القوات العراقية في معركتها ضد داعش وتوحيد لجهود ضد الإارهاب وأيديولوجيته التي تغذي الاستقطاب الطائفي.
وأضاف أن العراقيين وجهوا ضربة قاصمة لداعش من خلال تحرير أراضيهم وهم الآن بصدد القضاء على الإرهاب وتحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوي من قبضة التنظيم الإرهابي، مشيرا إلى ان القوات العراقية تقاتل داعش الآن داخل الموصل.
ولفت رئيس الوزراء العراقي إلى التغييرات الجوهرية التي أدت للتلاحم والعمل المشترك بين كل العراقيين بمختلف طوائفهم وقومياتهم لتحقيق الانتصارات على داعش والتركيز على المعركة ضد الارهاب والمحافظة على السيادة الوطنية، والابتعاد عن الصراعات الإقليمية والعيش بسلام. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373