الرئيسية / أخبار / العراق: “الحشد الشعبي” يطلب من التحالف الدولي تفسيرا لقصف موقع قيادته
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
675

العراق: “الحشد الشعبي” يطلب من التحالف الدولي تفسيرا لقصف موقع قيادته

العراق: "الحشد الشعبي" يطلب من التحالف الدولي تفسيرا لقصف موقع قيادته صدى البلد دعت قيادة "الحشد الشعبي" قوات التحالف الدولي المناهض لتنظيم(داعش) إلى تقديم تفسير عما حدث فجر اليوم بالأجواء العراقية بالمحور الغربي لعملية تحرير الموصل، حيث يسيطر الطيران على الأجواء العراقية منذ انطلاق عمليات تحرير نينوي.
وذكرت قيادة الحشد ، في بيان صحفي مساء اليوم الجمعة ، أن طيران التحالف يراقب تحركات قوات الحشد الشعبي والقوات العسكرية بصورة مفصلة، وقالت :" سيكون لنا موقف واضح بعد استكمال التحقيقات بشأن حادثة تعرض موقع للحشد للقصف بمطار تلعفر".
وأشارت خيمة بمطار تلعفر ضمت اجتماعا لقيادات الحشد الشعبي تعرضت في الساعة الرابعة والنصف فجر اليوم إلى قصف بقذيفة صاروخية تسببت بإصابة عدد من قيادات وعناصر الحشد.. وتم تشكيل لجنة تحقيق تبين لها من مخلفات الصاروخ أنه من نوع لا يمتلكه داعش وموجه بالليزر بواسطة طائرة وسقط على مسافة متر ونصف المتر من خيمة الاجتماع، وأن طائرات بدون طيار
للتحالف كانت في الأجواء.
يذكر أن موقعا للحشد تعرض للقصف مما أدي إلى إصابة ستة بينهم ثلاثة قياديين هم: الحاج شبل الزيدي والحاج أبو حسام السهلاني والشيخ كريم الخاقاني إضافة إلى ثلاثة من أفراد الحماية والجميع إصاباتهم طفيفة ماعدا شبل الزيدي الذي تعرض لإصابة في الأمعاء ولكن حالته مستقرة وادخل إلى غرفة عمليات مستشفى الحشد الميداني لإجراء الإسعافات الضرورية وقد تجاوز مرحلة الخطر.
واجتمعت قيادات الحشد للتخطيط للمرحلة الخامسة من عمليات غرب الموصل التى بدأت صباح اليوم بعد استكمال المرحلة الرابعة التى نجحت في تحرير العديد من القري في محيط مطار تلعفر العسكري وعزل وتطويق قضاء تلعفر عن محيطه والموصل شرقا والتماس مع القوات الكردية في سنجار غربا. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373