الرئيسية / أخبار / القوات الحكومية اليمنية تصد هجوما لمليشيات الحوثيين وصالح غربي تعز
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
372

القوات الحكومية اليمنية تصد هجوما لمليشيات الحوثيين وصالح غربي تعز

القوات الحكومية اليمنية تصد هجوما لمليشيات الحوثيين وصالح غربي تعز صدى البلد قال المتحدث باسم قيادة محور تعز العقيد منصور الحساني إن قوات الجيش اليمني والمقاومة تمكنت في الساعات الأولى من صباح اليوم /الخميس/ من صد هجوم لمليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، على جبهة الضباب غرب مدينة تعز وقتلت 6 منهم وأصابت العشرات.
وأضاف الحساني – عبر صفحته على "فيس بوك" – أنه رغم الحشد الهائل لعناصر المليشيات تمكنت القوات من صد الهجوم وقامت بشن هجوم مضاد حققت فيه تدميرا كبيرا وسيطرت على مواقع لهم ويطاردون الآن فلول المليشيات الهاربة التي تركت خلفها عشرات الجثث في التباب.
وأشار إلى أن القوات الحكومية استطاعت خلال معارك أمس منع مليشيات الحوثيين وصالح من التقدم في مناطق شرق المدينة وصد تسلل لعناصر المليشيات إلى قرية المدهين جنوب شرق المدينة وأجبرتهم على الفرار، كما تمكنت مدفعية الجيش من تدمير دبابة متمركزة في تبة السلال شرق المدينة.
ولفت إلى أن طائرات التحالف العربي استهدفت مواقع المليشيات قرب نقطة الحصين بشمال المدينة، ومطار تعز الدولي بالحوبان شرق المدينة، مشيرا إلى أن 6 من عناصر المليشيات قتلوا في مواجهات الأمس بالإضافة إلى عشرات الجرحى، فيما قتل 3 من القوات الحكومية وجرح 8 آخرون بالإضافة إلى مقتل مدنيين في قصف المليشيات على الأحياء السكنية.
ومن ناحية أخرى، زار اللواء خالد فاضل قائد محور تعز مقري قيادة الجبهتين الشرقية والغربية وحث القادة على استمرار الزحف لدحر المليشيات واستكمال تحرير المدينة، واطلع من القيادتين على سير العمليات العسكرية وطالبهما بالثبات في مواجهة المليشيات واستمرار العمليات لتحرير المدينة. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373