الرئيسية / أخبار / القوات العراقية تقتل 84 إرهابيا من “داعش” في عمليات تحرير الموصل
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
37

القوات العراقية تقتل 84 إرهابيا من “داعش” في عمليات تحرير الموصل

القوات العراقية تقتل 84 إرهابيا من "داعش" في عمليات تحرير الموصل صدى البلد قتلت القوات العراقية المشتركة، اليوم الخميس، 84 إرهابيًا من تنظيم "داعش"، في محاور العمليات العسكرية لتحرير الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق، وإخلاء 15 عائلة نازحة بواسطة قوات الشرطة الاتحادية بمحور القيارة.
وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة، في بيان للعمليات العسكرية لتحرير نينوى، أن قوات الفرقة 16
بالمحور الشمالي "سد الموصل" واصلت تطهير منطقة "الحقول" وقرية "نجموك" و"تل يابس"، كما استمرت قوات "مكافحة الإرهاب" في محور "أسكي كلك" في تمشيط وتطهير المباني في المناطق المحررة وتأمينها لاستقبال عودة الأهالي بعد تحرير منطقة "كوكجلي" والتقدم باتجاه الساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل.
وأشارت إلى أن قوات الفرقة المدرعة التاسعة بالجيش في "محور الكوير" شرعت في التقدم باتجاه حي "الانتصار" شرقي الموصل، بعد أن حررت قرى خويتله وشهرزاد وسيد حمد والذيبانية والجرف والخورطه، وأسفرت العمليات عن ردم ثمانية أنفاق وقتل 62 إرهابيا وتدمير ست سيارات مفخخة وورشة للتفخيخ وتفجير 41 عبوة ناسفة تحت السيطرة.
وفي "محور القيارة" الجنوبي، شرعت قوات قيادة "عمليات تحرير نينوى" والشرطة الاتحادية في تطهير القرى المحررة وناحية الشورة ومعالجة العبوات الناسفة وتحسين الطرق، وأسفرت العمليات عن العثور على أسلحة متوسطة وقذائف صاروخية وقتل 22 إرهابيا وتفجير ست سيارات مفخخة وتدمير عشرات العبوات الناسفة.
كما عثرت القوات العراقية على وثائق تخص داعش وقوائم خاصة بأفراده ورواتبهم في إحدى مضافات الإرهابيين بقرية "بويير البو حمد" تعود إلى الإداري العام لولاية نينوى بداعش.
ودمر طيران التحالف الدولي سيارتين قلاب نقل إحداهما مفخخة ومستودع للأسلحة ومفرزة "هاون"، ما أسفر عن مقتل أربعة إرهابيين. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373