الرئيسية / أخبار / اللجنة الدائمة للإعلام العربي تعقد اجتماع دورتها الـ 88 غداً بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
470

اللجنة الدائمة للإعلام العربي تعقد اجتماع دورتها الـ 88 غداً بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية

اللجنة الدائمة للإعلام العربي تعقد اجتماع دورتها الـ 88 غداً بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية صدى البلد تعقد اللجنة الدائمة للإعلام العربي أعمال دورتها العادية الثامنة والثمانين غدا الاثنين، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة الدكتور عبد المحسن فاروق إلياس (سعودي) وبحضور السفير هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية.
كما يشارك في الاجتماع ممثلو الاتحادات والمنظمات والهيئات الممارسة لمهام إعلامية في منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب.
وأفاد بيان صحفي أصدرته الجامعة العربية اليوم بأن الدورة الحالية للجنة ستناقش أحد عشر بندا يأتي في مقدمتها "دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب والبحث في سبل تضافر الجهود الإعلامية للدول الأعضاء لمواجهة الإرهاب الذي بات خطرا يهدد استقرار وأمن المنطقة والعالم.
ودعا البيان إلى ضرورة الإسهام بقوة في تجديد المضامين الإعلامية فيما يخص مواجهة الإرهاب حيث تتطلب جهود جادة من الجميع وتكاتف كافة المؤسسات الإعلامية والجهات الحكومية جنبا إلى جنب.
وأضاف البيان أن الاجتماع يبحث أيضا التقرير والتوصيات الصادرة عن اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني التي عقدت اجتماعها التاسع في المنامة عاصمة مملكة البحرين الأسبوع الماضي لبحث آخر التطورات الخاصة بتطوير وتفعيل موقع اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني، وسيتم كذلك استعراض نتائج أعمال الاجتماع السادس عشر لفريق الخبراء الدائم المعني "دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب"، والذي عقد بمملكة البحرين.
وستقوم الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب باستعراض خارطة الطريق الإعلامية العربية التي قام قطاع الإعلام والاتصال بوضعها والتي تأتي في إطار تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030.
والجدير بالذكر أن أهداف التنمية المستدامة 2030 تبناها قادة دول العالم في قمة تاريخية خلال اجتماعات الجمعية العامة في سبتمبر 2015 وهي خطة جديدة طموحة للتنمية المستدامة تشمل 17 هدفا ترمي جميعها إلى رفع مستوى جودة الحياة حول العالم في شتى المجالات.
وأشار البيان إلى أن القضية الفلسطينية تأتي كبند دائم على جدول أعمال اللجنة الدائمة للإعلام العربي وكذلك مجلس وزراء الإعلام العرب كونها القضية المحورية، والأساسية لجامعة الدول العربية بهدف الإبقاء على القضية الفلسطينية عموما وقضية القدس والمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية خصوصا، حية في عقول العرب والمسلمين من خلال تبني برامج التوعية الإعلامية وفق سياسة إعلامية عربية متواصلة وحشد الرأي العام العالمي ومناهضة الإجراءات وسياسات الإسرائيلية التعسفية ضد الفلسطينيين.
كما يبحث الاجتماع إعادة قراءة الاستراتيجية الإعلامية العربية كونها تمثل خارطة طريق تهدف إلى تطوير الخطاب الإعلامي ليكون خطابا إعلاميا عربيا يواكب التطور، ويتعامل مع عصر العولمة بكل ما يحفل به من متغيرات وما يطرحه من تحديات تمكن الإعلام العربي من دعم رسالته الأساسية في خدمة الوطن العربي وقضاياه الجوهرية.
وكذلك سيتم خلال الاجتماع مناقشة التقرير الصادر عن اللجنة المشتركة المعنية لوضع تصور لاحتفالية القدس عاصمة الإعلام العربي للعام 2016 ، بالإضافة إلى مناقشة العديد من البنود المهمة.
Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373