الرئيسية / أخبار / المحافظات غدا.. 19 قافلة دعوية للتوعية ضد حوادث الطرق بالاسكندرية.. وافتتاح فرع “هانو طنطا” بتكلفة 6 ملايين جنيه.. وتوزيع 10 آلاف شنطة على طلاب المنيا
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
258

المحافظات غدا.. 19 قافلة دعوية للتوعية ضد حوادث الطرق بالاسكندرية.. وافتتاح فرع “هانو طنطا” بتكلفة 6 ملايين جنيه.. وتوزيع 10 آلاف شنطة على طلاب المنيا

المحافظات غدا.. 19 قافلة دعوية للتوعية ضد حوادث الطرق بالاسكندرية.. وافتتاح فرع "هانو طنطا" بتكلفة 6 ملايين جنيه.. وتوزيع 10 آلاف شنطة على طلاب المنيا صدى البلد – ثقافة البحر الأحمر تنظم محاضرات دينية غدا بسفاجا والقصير وحلايب
– انطلاق 19 قافلة دعوية للتوعية ضد حوادث الطرق بالإسكندرية
– افتتاح فرع "هانو" طنطا بعد تطويره بتكلفة 6 ملايين جنيه
– جامعة المنيا: توقيع بروتوكول تعاون مع ألمانيا
– توزيع 10 آلاف شنطة مدرسية على طلاب المنيا
تشهد محافظات مصر غدا، الثلاثاء، عددًا من الفعاليات على مستوى الأجهزة التنفيذية بالمحافظات، بالإضافة الى الأنشطة الثقافية المتنوعة.
في محافظة البحر الأحمر يقيم بيت ثقافة القصير جنوب البحر الأحمر برعاية مديرية ثقافة البحر الأحمر، مقهى ثقافى، يتضمن محاضرة بعنوان "الصلاة مفتاح الحياة" يلقيها الشيخ عمرو محسن والشيخ عربى أحمد محمد بشاطئ الطابية بالقصير عقب صلاة المغرب.
كما يقيم قصر ثقافة حلايب محاضرة دينية بعنوان "المذاهب الأربعة" يلقيها فضيلة الشيخ عيد أبو الفتوح بمعهد فتيات حلايب، وضمن أنشطة الثقافة العامة ببيت ثقافة سفاجا يقيم البيت ندوة دينية بالتعاون مع إدارة الوعظ بالبحر الأحمر يحاضرها الشيخ ممدوح أمين جلال وبمناسبة أعياد الطفولة.
وتنظم مديرية أوقاف محافظة الإسكندرية غدا، الثلاثاء، 19 قافلة دعوية تحت عنوان "حوادث الطرقات وسبل الوقاية منها في ضوء القرآن والسنة"، يترأسها الدكتور عبد الناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف حيث ستتوجه لـ19 مسجدًا، بحضور عدد كبير من الأئمة والدعاة من علماء الأوقاف.
وقال "وكيل الوزارة": "إن قرر أن يكون هذا الموضوع عنوانا للقوافل الدعوية الموحدة لهذا الأسبوع، نظرا لتفشى ظاهرة حوادث الطرقات المهلكات من جراء إهمال أو تلاعب بأرواح الناس أو غير ذلك، مما يحدث في طرقنا والتي أصبحت تشكل خطورة جسيمة على أرواح المواطنين".
وأكد أن هذا الموضوع سيأخذ حجما كبيرا على مستوى جميع المساجد والزوايا بالمحافظة لتوعية المواطنين ومن يقودون السيارات وجميع المسئولين عن ذلك بمختلف القطاعات.
وفي محافظة الغربية، قال اسامة حشيش، رئيس مجلس ادارة شركة الازياء الراقية احدى شركات التجارة الداخلية التابعة للقابضة للسياحة والفنادق إن شركته تفتح غدا، الثلاثاء، فرع "هانو" طنطا بمحافظة الغربية بعد تطويره بنظام المشاركة مع القطاع الخاص.
أضاف حشيش، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن تكلفة تطوير الفرع تصل الى 6 ملايين جنيه، تحصل الشركة على 120 ألف جنيه سنويا كحد ادنى من العائد المتوقع بزيادة سنويا 10% سنويا ويتحمل "المشارك" العمالة .
تابع: أن العقد مدته خمس سنوات قابلة للتجديد بموافقة الطرفين، لافتا الى أن مساحة فرع "هانو" تصل 1845 مترا وستفتتح الفرع مرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة و الفنادق.
وتستضيف جامعة المنيا الأسبوع الألمانى، فى صعيد مصر، بالتعاون مع سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية، تحت شعار "اكتشف ألمانيا علي ضفاف النيل" بمركز الفنون والآداب والمؤتمرات 22 من نوفمبر الجارى، والذي تستضيف فيه الجامعة، أكثر من 20 مؤسسة تعمل فى المجال الثقافى والعلمى.
كما يستقبل الدكتور جمال الدين علي ابو المجد، رئيس جامعة المنيا السفير الألمانى بجمهورية مصر العربية، لتوفيع بروتوكول تعاون بين الجامعة الالمانية وجامعة المنيا، يعقبها افتتاح لقاعة محاضرات الجامعة الألمانية، ومعرض المؤسسات الألمانية، وهى عبارة عن معروضات وكتب ومنشورات، خاصة بالمؤسسات المشاركة، والمنتجات الالمانية، وزيارة للمتحف الجيولوجي، وندوة للوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ.
كما يستقبل رئيس الجامعة، وفد الهيئة الألمانية للتعاون والتبادل العلمى DAAD وجامعات ألمانية ، وأكد الدكتور جمال أبو المجد، بأن فعاليات الأسبوع الألمانى، تهدف إلى إبراز وتنوع حجم العلاقات الألمانية المصرية، والتعاون بينهم فى مجال الثقافة، والعلوم، والاقتصاد، والتعاون التنموى، من خلال افتتاح العديد من الفعاليات الثقافية.
يذكر، أن الفعاليات تشتمل على البرنامج العلمى للأسبوع، الذي يحتوى على معرض علمى " صنع فى ألمانيا" وندوة تعرفية عن الدراسة بألمانيا، وبرامج المنح للهيئة الالمانية، للتبادل العلمى، كما يشتمل البرنامج العلمى على فعاليات " "imagine بالتعاون مع جامعة ماربورج والجامعة الألمانية بالقاهرة، لتنمية مهارات الطلاب، بالاضافى الى ورشة عمل لطلاب اقسام اللغة الألمانية، بكلية الالسن، لتنمية مهارات الكتابة العلمية، والكتابة الألمانية، ومحادثات القاهرة حول المناخ والتنمية المستدامة، تحت عنوان "الارتباط بين المياه والطاقة والغذاء بمحافظة المنيا"DAAD KIRO AKADEMIE ومشروع تحرير لاونش بالتعاون مع معهد جوتة وقصر ثقافة المنيا.
كما يشتمل البرنامج الثقافى للأسبوع، على أمسية سينمائية ألمانية، ينظمها معهد جوته، وفعالية بنت الريف، ومحاضرة ومناقشة عن حقوق المرآه، فى مصر وألمانيا، يحاضرها الدكتورة هدى صلاح من جامعة كولونيا، وحفل موسيقى لفرقة المدرسة الالمانية، وعزف وباليه غناء الفنانة عايدة الايوبى.
وفي المنيا أيضا أعلن عصام البديوي محافظ المنيا أن جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، بالتعاون مع مؤسسة "اسمعونا" ستقوم غدا الثلاثاء بتوزيع 10 آلاف شنطة مدرسية على طلاب 21 مدرسة بمراكز المنيا.
أضاف المحافظ خلال استقبال فريق عمل المبادرة إن الشنطة تحتوي على مجموعة من الكتب التوعوية ضد المرض وكيفية الوقاية منه إلى جانب توزيع عدد من الوجبات الغذائية لأسرة كل طالب.
وسيقوم فريق من المبادرة خلال الطابور المدرسي بتعريف الأطفال علي كتب التوعية وطرق الوقاية من الأمراض المختلفة، وأهمية غسل الأيدي لتجنب العدوي، لتوضيح الخطوات السبع المتبعة لغسل الأيدي بطريقة سليمة، وذلك بهدف نشر الوعي بين الأطفال مستقبل وأمل مصر.
وتستهدف المبادرة توزيع 100 ألف شنطة مدرسية على عدد من مدارس الجمهورية ،وقد بدأت المبادرة أعمال التوزيع بمحافظات القاهرة، قنا والغربية والمنيا.
Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373