الرئيسية / أخبار / المصريين الأحرار: قرار تعويم الجنيه كان ضروريا
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
723

المصريين الأحرار: قرار تعويم الجنيه كان ضروريا

المصريين الأحرار: قرار تعويم الجنيه كان ضروريا صدى البلد قال محمد فريد نائب رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب المصريين الأحرار إن قرار تعويم الجنيه كان ضروريا، لأننا نحتاج أن يكون الجنيه بقيمته الحقيقية، وألا يكون هناك دعم لعملة أجنبية على حساب المصريين، لأن الدولار كان يباع في البنك بـ8 جنيهات و80 قرشا، وفي حال أننا افترضنا أن سعره 13 جنيها، فهناك 4 جنيهات و12قرش أمام كل دولار يتم دعمهم من جيوب المصريين".
وأضاف فريد في تصريحات خاصة :" هناك قيود كانت توضع على الاستيراد والتجارة لحماية السعر غير الحقيقي للجنيه، وهو ما خلق أزمات في الاستيراد، وأزمات في الكثير من المناحي، وهناك حوالي 80 دولة تستخدم تعويم سعر الصرف منها المكسيك، ودول شرق آسيا، وأندونسيا، وروسيا التي حررت العام الماضي سعر الصرف، وظل الوضع قرابة العام غير مستقر ولكن في النهاية تعافت الأمور".
وأشار محمد فريد إلى أن كازاحستان صرفت 6% من الاحتياطي النقدي من أجل العمل على تعويم سعر عملتها، وبعد قرار التعويم بعام زاد الاحتياطي بنسبة لـ 13 %".
ولفت نائب رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب المصريين الأحرار، إلى أن الأرجنتين كانت على حافة الإفلاس، ولكنهم حرروا السوق وانفتحوا على العالم، فتم استعادة ثقة المستثمرين، وباعوا سندات بما يقرب 33 مليار دولار، وكانت علامة ثقة من المستثمرين في الاقتصاد الارجنتيني. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373