الرئيسية / أخبار / “المصري الديمقراطي” يبحث مع عدد من الأحزاب الموقف من قانون الجمعيات
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
360

“المصري الديمقراطي” يبحث مع عدد من الأحزاب الموقف من قانون الجمعيات

"المصري الديمقراطي" يبحث مع عدد من الأحزاب الموقف من قانون الجمعيات صدى البلد عقد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي اجتماعا تنسيقيا موسعا بين الحزب وأطراف أخرى من المجتمع المدني لدراسة الموقف من قانون الجمعيات الذي أصدره البرلمان مؤخرا.
حضر الاجتماع التنسيقي للحزب فريد زهران، رئيس الحزب، وإيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، وأحمد فوزي ومجدي عبدالحميد، عضوا الهيئة العليا، وهالة فودة، أمين الحقوق والحريات، ومحمد سالم، عضو المكتب السياسي.
وتحدث رئيس الحزب خلال الاجتماع عن اللحظة الراهنة وما تواجهه الأحزاب ومنظمات المجتمع الأهلي من هجمة على المجال العام تتمثل في هذا القانون ثم ما صدر ضد نقيب الصحفيين في سابقة تاريخية.
معتبرا أن ذلك الأمر يعد مؤشرا خطيرا على ما يواجهه حق التنظيم والتجمع والحق في التعبير والدفاع عن الصحافة الحرة والمستقلة،ولذلك فالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يبادر بمحاولة تجميع المنظمات والأحزاب والقوى الديمقراطية الحريصة على هذه الحقوق للخروج بموقف موحد لمواجهة هذه الهجمة وسنتولى التنسيق لهذه المهمة.
وتطرق الحاضرون أيضا إلى أن خطورة هذا القانون ليس فقط على الجمعيات والمنظمات الحقوقية أو التي تعمل على التوعية السياسية، بل يطال في المقام الأول الجمعيات التنموية و الخيرية والتي وضع القانون قيودا عديدة تجاه إنشائها ومحاسبتها والإذن بالإنفاق مما يجعل العديد من تلك الجمعيات معرضة للغلق وإيقاف نشاطها إذا أقر القانون بشكل نهائي.
وحضر اللقاء ايضا كل من خالد داوود، المتحدث باسم التيار الديمقراطي،وطه طنطاوي، عضو حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، ومن المجتمع المدني حضر كل من: كمال عباس، وحافظ أبوسعدة، ونجاد البرعي، وناولة درويش، ومزن حسن، ومحمد زارع، وجاسر عبدالرزاق، ومينا ثابت. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373