الرئيسية / أخبار / «المطيري» يطالب بإرسال بعثة متخصصة لمساعدة العمالة الفلسطينية بالأراضي المحتلة
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
833

«المطيري» يطالب بإرسال بعثة متخصصة لمساعدة العمالة الفلسطينية بالأراضي المحتلة

«المطيري» يطالب بإرسال بعثة متخصصة لمساعدة العمالة الفلسطينية بالأراضي المحتلة صدى البلد دعا فايز المطيري، المدير العام لمنظمة العمل العربية، منظمة العمل الدولية إلى إرسال بعثة متخصصة لمساعدة العمالة الفلسطينية لاسترجاع حقوقها المحجوزة لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ عدة عقود من الزمن، فضلا عن عقد مؤتمر للمانحين بشأن دعم الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية.
جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الدوري للأعضاء العرب بمجلس إدارة مكتب العمل الدولي على هامش أعمال الدورة 328 لمجلس إدارة المكتب بجنيف، الذي عقدته المنظمة برئاسة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي، وزير التنمية الإدارية والعمل والشئون الاجتماعية بدولة قطر، رئيس مجلس إدارة المنظمة، بحضور ممثلي البعثات الدائمة للبلدان العربية ومكتب الجامعة العربية بجنيف ووفد المنظمة "المطيري".
وأبدى "المطيري" استعداد منظمة العمل العربية للمساهمة بفاعلية في تحقيق مزيد من الإنجازات الملموسة للمنطقة العربية وفق تطلعاتها واحتياجاتها التنموية في المرحلة المقبلة، بفضل دعم أطراف الإنتاج الثلاثة في الوطن العربي.
وأكد أهمية وضرورة تعزيز التعاون والتكامل العربي في مختلف مجالات العمل والعمال لمعالجة التأثيرات السلبية الناتجة عن التغيرات وحالة التوتر وعدم الاستقرار التي تعيشها بعض البلدان العربية، وأن تكون أطراف الإنتاج الثلاثة وممثلي البلدان العربية في المحافل الدولية على قلب رجل واحد وكثلة متماسكة تحمل رؤية عربية موحدة للدفاع عن مصالح المشتركة للمنطقة العربية.
ومن خلال المداخلات المكثفة ومناقشات الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال، أعرب المشاركون عن شكرهم وتقديرهم للمديري العام على حرصه وجهوده المتواصلة لعقد هذه الاجتماعات المهمة، لتعزيز وتنسيق والتعاون فيما بين الوفود العربية، وعن استعدادهم لدعم جهود المنظمة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في البلدان العربية مع الاهتمام بتيارات الهجرة الجديدة في المنطقة العربية في إطار من التعاون والتكامل العربي.
كان الاجتماع قد ناقش التنمية المستدامة 2030، والتحديات التنموية في البلدان العربية، وجهود منظمة العمل العربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومتابعة قرارات الدورة 43 لمؤتمر العمل العربي التي عقدت بالقاهرة في أبريل الماضي، وقرارات الدورة 85 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية التي عقدت بالدوحة، أكتوبر 2016، والتنسيق والتعاون بين الوفود العربية.
«المطيري» يطالب بإرسال بعثة متخصصة لمساعدة العمالة الفلسطينية بالأراضي المحتلة «المطيري» يطالب بإرسال بعثة متخصصة لمساعدة العمالة الفلسطينية بالأراضي المحتلة Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373