الرئيسية / أخبار / المهدي :«ترامب» سيسير على خطى أوباما الاقتصادية
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
124

المهدي :«ترامب» سيسير على خطى أوباما الاقتصادية

المهدي :«ترامب» سيسير على خطى أوباما الاقتصادية صدى البلد قالت الدكتورة عاليا المهدى ، العميدة السابقة لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة إن الانخفاض الذى شهدته الاسواق الامريكية صباح العالم عقب الاعلان عن فوز المرشح الجمهورى دونالد ترامب فى الانتخابات الامريكية طبيعى و مؤقت.
تابعت المهدى ، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" ان هناك حالة احباط للتوقعات حيث أن المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون كانت الاوفر حظا فى استطلاع الراى كونها امتداد طبيعى لسياسات اوباما خاصة فيما يتعلق بالاقتصاد الذى شهد تحسنا جيدا خلال فترة رئاسته.
توقعت المهدى ، عودة الامور الى طبيعتها تدريجيا خاصة ، لافتا الى أن " ترامب " سيسير على خطى اوباما فيما يتعلق بالسياسات الاقتصادية بنسبة 75% حيث تعتمد على اسس ثابتة مع وجود اختلافات بسيطة تعكس شخصية الرئيس الجديد.
أضافت المهدى ، أن الوعود الانتخابية التى اطلقها " ترامب " فيما يتعلق بالصين ربما تجد معارضة من اعضاء الكونجرس ومقاومة من لوبى رجال الاعمال هناك الذى يتمتع بنفوذ كبير داخل الولايات.
اشارت المهدى ، الى أن اتفاقيات الشراكة مع المكسيك و الاتحاد الارووبى ربما تشهد معارضة من قبل " ترامب" بصياغتها الحالية مما يحدث نوعا من التوتر الاقتصادى منوهه أن شخصية ترامب ستظهرمن خلال طريقة تعامله مع القضايا السياسية المتعلقة ببلاده مع الدول الاخرى.
Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373