الرئيسية / أخبار / النائبة نادية هنرى: “المصريين الأحرار” لم يمنحني حق الدفاع عن نفسي
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
832

النائبة نادية هنرى: “المصريين الأحرار” لم يمنحني حق الدفاع عن نفسي

النائبة نادية هنرى: "المصريين الأحرار" لم يمنحني حق الدفاع عن نفسي النائبة نادية هنري النائبة نادية هنري عضو مجلس النواب قالت نادية هنرى عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن "قرار حزب المصريين الأحرار بفصلها تعسفيا دون ابداء أسباب هو قرار معيب يستوجب بطلانه، لأنه يعد مخالفا لقانون الأحزاب وللائحة الحزب التى ترسي مبدأ الشفافية وترسخ للسلطة والمسئولية"، مضيفة: "سلب الحزب حقي فى معرفة الوقائع المتهمة بها والدفاع عن نفسي، وهذا ضد لائحة الحزب والقانون والدستور".
وأوضحت "هنرى" خلال إنذار تقدمت به للحزب على يد محضر ويعد بمثابة تظلم وفقا للمادة 73 من لائحة الحزب، أن "قرار الفصل مخالفا للمادة 68 التى توضح أسس الانضباط الحزبي وهذه الأسس هى التناسب في المساءلة بين السلطة والمسئولية، وتحقيق الشفافية والمرونة والمشاركة في العمل واحترام التدرج في مستويات السلطة والمسئولية النابعه من الهيكل التنظيمى للحزب".
وأضافت أن "المادة 72 من اللائحة تنص على أنه يجب اخطار كل من وقع عليه الجزاء وكذلك المستوى التنظيمى الذي ينتمى إليه وادارة التنظيم الأعلى كتابيا وخلال أسبوع على الأكثر من تاريخ صدور القرار"، موضحة أن القرار صدر بالفصل من لجنة الانضباط العليا بالحزب مخالفا لمواد اللائحة، كما لم يخطرها بأى وقائع تستوجب التحقيق وفقا للمادة 69 من لائحة الحزب، وكان لابد من مواجهتها بالوقائع المنسوبة إليها مقترنة بالأدلة التى تثبت حدوثها، للاطلاع عليها والدفاع عن نفسها.
وكان قد أعلن حزب "المصريين الأحرار" فصل كل من النائبة مي محمود، والنائبة نادية هنري، وجاء قرار الفصل النهائي من الحزب للنائبتين بعد موافقة الهيئة العليا للحزب، وذلك بناءً على قرار لجنة الانضباط الحزبي، ووفقا للمادتين 69 و 40 من لائحة النظام الأساسي للحزب، وتم اتخاذ القرار خلال اجتماع الهيئة العليا الذي تم مؤخرًا. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373