الرئيسية / أخبار / النيابة تقرر حبس «قاضي الحشيش» وسائق سيارته وصديقته.. ووزارة العدل تتبرأ من المتهم وتقبل استقالته
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
504

النيابة تقرر حبس «قاضي الحشيش» وسائق سيارته وصديقته.. ووزارة العدل تتبرأ من المتهم وتقبل استقالته

النيابة تقرر حبس «قاضي الحشيش» وسائق سيارته وصديقته.. ووزارة العدل تتبرأ من المتهم وتقبل استقالته صورة إرشيفية صورة إرشيفية

  • وزير العدل يقبل استقالة قاضي الحشيش
  • الوزارة: المتهم أخل بميثاق شرف القضاء
  • نيابة السويس تقرر حبس قاضي "الحشيش"
  • حبس سائق السيارة وصديقته

وافق المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، على طلب الاستقالة المقدم من قاضي الزقازيق الذي تم ضبطة متلبسا بـ68 كيلو حشيش.
وقالت وزارة العدل إن القاضي أخل بميثاق شرف القضاة، مضيفا أن قرار قبول استقالته جاء لتفعيل مبدأ استقلال القضاء، ما يؤكد أن القضاء المصرى يطهر نفسه بنفسه.
كانت النيابة بالسويس بإشراف المحامي العام لنيابات السويس المستشار أحمد عز الدين، قررت اليوم، حبس القاضي "طارق. م"، عضو هيئة قضائية بمحكمة ديرب نجم في الشرقية، 4 أيام لاتهامه بحيازة 68 كيلو حشيش داخل نفق الشهيد أحمد حمدي.
كما قررت النيابة حبس "أ. م"، سائق سيارة القاضي، وصديقة القاضي "ب. م"، 19 عاما، مصرية وتحمل جنسية أوروبية.
كان اللواء مصطفى شحاتة، مدير أمن السويس، تلقى إخطارا من العميد محمد والي، مدير المباحث الجنائية، بقيام مباحث نفق أحمد حمدي بضبط رئيس محكمة بمحافظة الشرقية يدعى "طارق. م"، وبحوزته 139 لفافة حشيش.
وصرح أحد شهود عيان بأن المضبوطات التي ضبطت بحوزة رئيس المحكمة 69 كيلو حشيش بجانب أقراص مخدرة وأقراص منشطات تقدر قيمتها بمليونى جنيه.
كانت الأجهزة الأمنية، بنفق الشهيد أحمد حمدى فى السويس، ضبطت رئيس محكمة وبحوزته الحشيش كانت مخبأة داخل سيارته قادما من سيناء وأحيل المتهم للنيابة للتحقيق.
كان اللواء مصطفى شحاتة، مدير أمن السويس، وجه بتشديد إجراءات التفتيش على المعديات ونفق الشهيد أحمد حمدى، تزامنا مع دعوات التظاهر يوم 11 / 11، وأمر بتوسيع دائرة الاشتباه وفحص جميع السيارات العابرة للنفق، خاصة القادمة من المنفذ الشرقى باستخدام الأجهزة الحديثة للكشف عن المفرقعات والكلاب البوليسية المدربة.
وتلقى مدير الأمن إخطارا من العميد محمد والى، مدير إدارة البحث الجنائى، تفيد بضبط مستشار رئيس محكمة بمحافظة الشرقية خلال عبوره النفق وبحوزته كمية كبيرة من مخدر الحشيش.
وتبين أن القاضي يشغل منصب رئيس محكمة جنح مستأنف، خرج من شبه جزيرة سيناء وبحوزته المواد المخدرة التي أخفاها في سيارته، وتبين أنه أثناء فحص السيارات، ظهرت علامات الخوف والارتياب على سائق إحدى السيارات بعدما نبح الكلب المدرب على السيارة، واعترض طريقها، وبتفتيشها عثر على كمية بلغت 68 كيلوجراما. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373