الرئيسية / أخبار / «الهجرة» العراقية تستقبل 2090 نازحاً من مناطق الموصل والحويجة والشرقاط
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
183

«الهجرة» العراقية تستقبل 2090 نازحاً من مناطق الموصل والحويجة والشرقاط

«الهجرة» العراقية تستقبل 2090 نازحاً من مناطق الموصل والحويجة والشرقاط النازحين النازحين استقبلت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية حوالي 2090 نازحا من مناطق الساحل الأيسر والحويجة بكركوك والزاب في منطقة الساحل الأيمن التابع لقضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق.
وقال مسؤول فرع وزارة الهجرة في تكريت فزع حسين الشمري – في تصريح صحفي – إنه تم استقبال النازحين خلال اليومين الماضيين بواقع 348 عائلة ، مشيرا إلى أن الوزارة وزعت المساعدات الإغاثية العاجلة والاحتياجات الضرورية لهم.
على صعيد متصل، وزعت قنصلية الكويت في أربيل 2500 سلة غذائية على النازحين العراقيين من مدينة الموصل والمقيمين خارج المخيمات بمدينة أربيل.. وقال القنصل العام لدولة الكويت في أربيل عمر الكندري إن المساعدات تأتي في اطار الحملة الانسانية التي تبنتها الكويت لتخفيف معاناة الشعب العراقي بالتنسيق مع المنظمات الخيرية العاملة في اقليم كردستان.
وكان المجلس النرويجي للاجئين قد حذر – في وقت سابق اليوم – من أزمة انسانية نتيجة العمليات العسكرية لتحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، مشيرا إلى انه لا يعرف مصير 1.2 مليون عراقي داخل المدينة .
وأوضح مدير المجلس النرويجي للاجئين بالعراق وولفجانج جريسمان، في بيان صحفي، أن الأيام الأخيرة ومنذ 17 اكتوبر الماضي ترك الآلاف منازلهم وتم رصد العديد من المصابين والقتلى على يد قناصة داعش أو نتيجة انفجار عبوات ناسفة زرعها التنظيم.
وأضاف: نستعد الآن للأسوأ فحياة 1.2 مليون مدني في خطر محدق ومستقبل العراق على المحك، عاش الناس في الموصل وحولها لأكثر من عامين ونصف في كابوس ونحن جميعًا مسؤولون الآن عن وضع حد لهذه المأساة، وأنه مع اشتداد القتال في شوارع مدينة الموصل خلال الأيام المقبلة سيكون من الصعب أكثر إيصال المساعدات والخدمات الإنسانية إلى من هم في أشد الحاجة اليها.
Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373