الرئيسية / أخبار / «الهلالي»: نتطلع لمساندة المجتمع المدنى في تحقيق أهداف العملية التعليمية
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
66

«الهلالي»: نتطلع لمساندة المجتمع المدنى في تحقيق أهداف العملية التعليمية

«الهلالي»: نتطلع لمساندة المجتمع المدنى في تحقيق أهداف العملية التعليمية وزير التربية والتعليم وزير التربية والتعليم شارك الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نيابة عن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، فى الحفل السنوى الذى تقيمه مؤسسة "محمد فريد خميس لتنمية المجتمع" لأوائل الثانوية العامة.
وأكد الهلالى، فى كلمته، أن هذه الاحتفالية تأتى فى إطار التعاون المشترك مع مؤسسة "محمد فريد خميس لتنمية المجتمع" فى مجال التعليم، والذى يمثل صورة مضيئة للمشاركة المجتمعية التى نسعى جميعًا إلى تعزيزها، ودعمها بكل السبل؛ لتحقق الأهداف المرجوة منها.
وأوضح أن مؤسسة "محمد فريد خميس لتنمية المجتمع" من منظمات المجتمع المدنى المتميزة، والتى تعمل فى مجالات متعددة من أبرزها مجال التعليم والبحث العلمى، حيث يتم تقديم منح دراسية كاملة للمائة الأوائل بالثانوية العامة، على مستوى الجمهورية.
وقال الوزير إن المؤسسة ساهمت فى بناء وصيانة بعض المدارس الحكومية، فضلًا عن تقديم عشر منح دراسية كاملة بالجامعة البريطانية لأبنائنا الطلاب الأوائل بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (stem)، موزعة على الكليات المختلفة بالجامعة، مؤكدًا أن دورها يمثل دعمًا حقيقيًّا لمؤسسات الدولة؛ حيث تعمل فى اتساق معها؛ لتنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة – مصر 2030.
وأضاف الهلالى أن وزارة التربية والتعليم وضعت شعارًا مناسبًا للخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعى (2014/2030) هو "معًا نستطيع"، ويستجيب هذا الشعار للتحدي الأكبر الذي يعاني منه وطننا الغالى المتمثل في ضرورة تكاتف الجهود للنهوض بالعملية التعليمية، خاصة خلال تلك الظروف الراهنة التي تعيشها البلاد.
وأوضح أن الوزارة تتطلع لمساندة المجتمع المدنى مؤسسات وأفرادًا؛ لتحقيق أهداف العملية التعليمية، وتقديم خدمة تعليمية بمستوى من الجودة يتناسب مع المعايير العالمية، بما يسمح بالإسهام الفعال لأبناء الوطن في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لبلادهم، وبالمنافسة إقليميًّا وعالميًّا.
وأكد الهلالى أن المشاركة المجتمعية هى أحد المجالات الخمسة الرئيسة لوثيقة المعايير القومية، وأن دور المجتمع المدني في العملية التعليمية هو دور متكامل يبدأ من المشاركة في مناقشة الخطة الاستراتيجية والتشريعات المتعلقة بالتعليم، مرورًا بالمساعدة في تنفيذ البرامج والمشروعات التعليمية، بما يدعم الخطة الاستراتيجية للتعليم، وانتهاءً بمتابعة وتقييم سير العملية التعليمية ومساءلة المقصرين.
ووجه الوزير الطلاب المتفوقين بأن يكونوا قدوة في مجتمعاتهم، وأن يرتقوا بأخلاقهم، وأن يفكروا في حياتهم القادمة بطموح، وحماس، وشغف.
من جانبه، قال محمد فريد خميس: "نحن نؤمن بأن التعليم يمثل ركيزة أساسية ومحورية فى صنع التنمية، حيث أصبح هدفنا رعاية المتفوقين والنابغين"، مشيرًا إلى أنه "لا تنمية حقيقية بدون تعليم جيد، ونحن نسعى لتوفير الرعاية الشاملة للطلاب المتفوقين طوال فترة الدراسة الجامعية وما بعدها حتى الحصول على الماجستير والدكتوراة بشرط الاستمرار فى التميز والتفوق".
وأعلن خميس خلال الحفل عن إهداء وزارة التربية والتعليم 10 منح دراسية لطلابها المتفوقين بكل من جامعتى أكاديمية الشروق، والجامعة البريطانية. «الهلالي»: نتطلع لمساندة المجتمع المدنى في تحقيق أهداف العملية التعليمية «الهلالي»: نتطلع لمساندة المجتمع المدنى في تحقيق أهداف العملية التعليمية «الهلالي»: نتطلع لمساندة المجتمع المدنى في تحقيق أهداف العملية التعليمية «الهلالي»: نتطلع لمساندة المجتمع المدنى في تحقيق أهداف العملية التعليمية «الهلالي»: نتطلع لمساندة المجتمع المدنى في تحقيق أهداف العملية التعليمية Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373