الرئيسية / الهلالي يغازل مجلس الشعب و يأمر باستثناء النواب من قواعد التحويلات والقبول بالمدارس
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373

الهلالي يغازل مجلس الشعب و يأمر باستثناء النواب من قواعد التحويلات والقبول بالمدارس

أصدر الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم قرارا باستثناء أعضاء البرلمان من مواعيد التحويلات والقبول وكل ما يتعلق بخدمات التعليم حيث أصدر الكتاب الدوري رقم‏ 52‏ في أكتوبر‏2016 ‏في سابقة تكاد تكون الأولي من نوعها‏.
وأصدر كتاب دوري بأن تلتزم جميع المديريات التعليمية بتنفيذ كل التأشيرات التي تصدر من الوزارة لأعضاء مجلس النواب والمذيلة بتوقيع منه شخصيا أو بتوقيع رئيس قطاع مكتب الوزير علي أن يتولي أحد المختصين في إدارات الاتصال السياسي تنفيذ التأشيرة ومتابعتها خلال ثلاثة أيام وفي حالة عدم إمكان تنفيذ التأشيرة لتعارضها مع القواعد والقوانين طلب الوزير موافاته بأسباب الرفض في غضون المدة المشار إليها.
ووفقا للكتاب الدوري الذي أصدره الوزير فإنه في حالة المخالفة وعدم الالتزام بالتنفيذ سيتعرض المسئول عن ذلك للمساءلة القانونية نظرا لأهمية الموضوع وحرصا علي تحقيق الأهداف المرجوة واستثمارا لجهود السادة نواب البرلمان تلتزم جميع الجهات المعنية كل فيما يخصه بتنفيذ ما ورد بالكتاب الدوري, حسب نص الكتاب.
وصرح مصدر مسئول بالوزارة متعجباً: إن الوزير لم يكتف بذلك بل قام مدير مكتبه بالاتصال للتأكيد علي تنفيذ التأشيرات لأعضاء البرلمان وفي الحال علي أن يتم إخطار الوزير بعدم التنفيذ مشيرا إلي أن التكليفات شملت تأشيرات رياض الأطفال فوق الكثافة فورا مهما تكن كثافة الفصل ولما تم النقاش حول أن بعض الأعضاء يأتي بعشر تأشيرات علي مدرسة واحدة مما يرفع الكثافات ويهدر تكافؤ الفرص قال: إنهم أعضاء البرلمان الذين يمنحون الثقة للحكومة.
وأضاف: حاولنا الاتفاق مع بعض أعضاء البرلمان بأن يتم توزيع التأشيرات علي باقي المدارس التجريبية في المحافظة طبقا للموقع الجغرافي, فرفض أحد الأعضاء قائلا: إن كلام الوزير واضح في هذا الشأن.
وأضاف: القرار خلق لنا العديد من المشاكل مع المواطنين وفي العملية التعليمية بسبب الإقبال علي مدارس معينة.

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373