الرئيسية / أخبار / اليوم.. «الهوية الثقافية وتحولاتها في الوعي العربي» ندوة مصرية ضمن أنشطة معرض الكويت للكتاب
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
637

اليوم.. «الهوية الثقافية وتحولاتها في الوعي العربي» ندوة مصرية ضمن أنشطة معرض الكويت للكتاب

اليوم.. «الهوية الثقافية وتحولاتها في الوعي العربي» ندوة مصرية ضمن أنشطة معرض الكويت للكتاب صدى البلد تقام ندوة ثقافية مصرية اليوم الأربعاء بعنوان "الهوية الثقافية وتحولاتها في الوعي العربي المعاصر"، علي هامش الدورة الـ41 لمعرض الكويت الدولي للكتاب.
يشارك في الندوة كل من الدكتور شاكر عبدالحميد، الناقد ووزير الثقافة الأسبق، والدكتور محمود الضبع، مدير دار الكتب والوثائق القومية، ويدير الندوة الكاتب والروائي ابراهيم فرغلي، وتأتي تلك الندوة بالتعاون بين المكتب الثقافي للسفارة المصرية بالكويت، والمجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب.
ويقدم الدكتور شاكر عبد الحميد – خلال الندوة – ورقة بعنوان "دور الثقافة في تطور الشعور بالهوية والوعي العربي.. ملاحظات أولية"، بينما يقدم الدكتور محمود الضبع ورقة بعنوان "الثقافة العربية وتحولات الهوية".
وأوضح الكاتب إبراهيم فرغلي – في تصريح لـ(أ.ش.أ) أمس/الثلاثاء/ أن القضية التي تثيرها الندوة من ابرز ما تواجهه الثقافة العربية اليوم في ضوء تأثير ما يعرف بالعولمة على الهويات الثقافية في العالم عموما، وعربيا في إطار بروز عدد من مظاهر التقوقع على الذات ومظاهر التمسك باللهجات المحلية بدلا من اللغة العربية الفصحى. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373