الرئيسية / أخبار / اليوم .. انطلاق مؤتمر العين السخنة 2 بعنوان “آفاق فلسطينية ورؤى مصرية”
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
198

اليوم .. انطلاق مؤتمر العين السخنة 2 بعنوان “آفاق فلسطينية ورؤى مصرية”

اليوم .. انطلاق مؤتمر العين السخنة 2 بعنوان "آفاق فلسطينية ورؤى مصرية" صورة من ندوة العين صورة من ندوة العين السخنة 1 تنطلق صباح اليوم الاثنين أعمال مؤتمر العين السخنة 2 تحت عنوان " التفاعل الإيجابي بين قطاعات المجتمع المصري والفلسطيني" آفاق فلسطينية ورؤى مصرية".
ويشارك في المؤتمر، الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام بمدينة العين السخنة بمحافظة السويس، نحو 110 من رجال الأعمال والتجار ومسؤولين في منظمات المجتمع المدني وصحفيين ووجهاء فلسطينيين، وبرعاية المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط الذي نظم قبل نحو أسبوعين، مؤتمرًا مماثلًا شارك فيه نواب وكتّاب وصحفيون وناشطون. ويشارك في المؤتمر هذه المرة 40 تاجرًا ورجل أعمال، و40 شخصية مجتمعية، و25 مسؤولًا في منظمات المجتمع المدني الفلسطيني.
وقال رجل الأعمال أسامة كحيل، أحد المشاركين إن المؤتمر سيعقد على مدى ثلاثة أيام بمشاركة وفود اقتصادية من دول عدة، بينها فلسطين. وأضاف أن المشاركين سيحملون أوراقًا عدة لمناقشتها مع الجانب المصري، تتناول واقع الاقتصاد الفلسطيني وسبل الارتقاء به وتطويره.
وأشار كحيل الى أن المشاركين سيتوجهون بقضايا مطلبية في الدرجة الأولى، خصوصًا ضرورة فتح معبر رفح لتنقل البضائع والسكان للتخفيف عن المواطنين في قطاع غزة.
وقال مدعوون الى المؤتمر، إن عددًا من المشاركين سيقدّم أوراق عمل خلال المؤتمر تتضمن رؤى لتطوير العلاقات المصرية – الفلسطينية على كل المستويات، خصوصًا في الجانبين الاقتصادي والمجتمعي. وأضافوا أن أساتذة جامعات وخبراء اقتصاديين ورجال أعمال مصريين سيعقبون على أوراق العمل الفلسطينية، قبل الخوض في نقاشات قد تتبلور عنها توجهات أو سياسات مصرية محددة إزاء التعامل مع القطاع وسكانه.
ويدير الجلسة الأولى في اليوم الأول المستشار عدلي حسين رئيس لجنة الشراكة الأورومتوسطية حول دور مؤسسات المجتمع المدني في الواقع الاقتصادي الفلسطيني ويعقب عليها من الجانب المصري الدكتور حسن سلامة أستاذ العلوم السياسية بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، كما يتحدث خلالها محسن أبو رمضان وأمل صيام من الجانب الفلسطيني. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373