الرئيسية / أخبار / اليوم.. جامعة بني سويف تحتفل بدورها في مجابهة العنف ضد المرأة
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
974

اليوم.. جامعة بني سويف تحتفل بدورها في مجابهة العنف ضد المرأة

اليوم.. جامعة بني سويف تحتفل بدورها في مجابهة العنف ضد المرأة صدى البلد ينظم، اليوم، قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بني سويف برئاسة الدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة وإشراف الدكتور علاء عبد الحليم نائب رئيس الجامعة احتفالية بعنوان " دور الجامعة لمجابهة العنف ضد المرأة" بحضور الرائد محمد الجنيدي مدير وحدة العنف ضد المرأة بمديرية أمن بني سويف والدكتورة داليا السعيد مدير الشراكات بخريطة التحرش والدكتورة نجلاء العدلي عضو المجلس القومي للمرأة والمستشار سناء خليل المشرف على الإدارة العامة لشون حقوق الإنسان بوزارة العدل ومحمد النجار مدير المشروعات ببرنامج حقوق المرأة بهيئة كير الدولية ونارمين محمود مقرر المجلس القومي ببني سويف وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بإدارة الجامعة.
من ناحيته أكد الدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة، أن الجامعة تعمل على توفير بيئة تعليمية يحظي فيها الطلاب والطالبات بالتقدير والاحترام والمساواة في الحقوق والواجبات، ونظرًا لتفشي ظاهرة التحرش واتساقًا مع اتجاهات المشروع المصري للتصدي لهذه الظاهرة وإشارة إلي تعديل قانون العقوبات الذي قد وضع تعريفًا واضحًا للتحرش وحدد عقوبات رادعة له.
وأوضح دأمين لطفي، أن هناك مسئولية لمجتمع الجامعة تتمثل في خلق مجتمع أكاديمي وعلمي يتسم بالسلمية والزمالة ويخلو من أي نوع من مظاهر العنف والتمييز، مجتمع يتوفر فيه بيئة إدارية وتنظيمية داعمة على مستوي الجامعة بما يساهم في تيسير تطبيق كافة الجوانب المرتبطة بهده السياسة.
من جهته أضاف الدكتور علاء عبد الحليم نائب رئيس الجامعة، أن هذه الاحتفالية تأتى ضمن اهتمامات قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالقضايا المجتمعية خاصة التي تهم المرأة و الأسرة وجميع قضاياها خاصة أن الأسرة هي البنية الأساسية للمجتمع ، وقد تمت الموافقة على إقامة الاحتفالية السنوية لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن احتفالية اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة والذي خصصته الأمم المتحدة 25 نوفمبر من كل عام. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373