الرئيسية / أخبار / اليوم.. دعوى انتخاب مجلس إدارة جديد لـ«الأهلي»
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
617

اليوم.. دعوى انتخاب مجلس إدارة جديد لـ«الأهلي»

اليوم.. دعوى انتخاب مجلس إدارة جديد لـ«الأهلي» صدى البلد تنظر اليوم الأحد محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار سامي عبدالحميد نائب رئيس مجلس الدولة، الدعوى المقامة من المحامي «طارق إبراهيم» عضو بالنادي الأهلي، والتي تطالب بإلزام وزير الشباب والرياضة والمجلس القومي للرياضة بدعوة أعضاء النادي الأهلي؛ لانتخاب مجلس إدارة جديد.
وقال الممثل القانوني للنادي الأهلي، إن الدعوى كيدية ومقيمها يسعى للشهرة، وطالب عدم قبولها لانتفاء القرار الإداري، فيما طالب ممثل الحكومة بالتأجيل للاطلاع.
وقالت الدعوى، إن المحكمة الإدارية العليا أصدرت حكمًا نهائيًا وباتًا، في 27 مارس الماضي، بحل مجلس إدارة النادي الأهلي؛ استنادًا إلى مخالفات قانونية جسيمة شابت العملية الانتخابية.
وأضافت الدعوى، أن وزير الشباب والرياضة أصدر قراره بتعيين مجلس الإدارة المحكوم ببطلان انتخابه، بشكل متحيز وبغير سند من القانون وبالمخالفة لمبادئ المساواة والعدالة الاجتماعية، الأمر الذي يصيب ذلك القرار بعدم المشروعية والتعسف في استعمال السلطة.
وأشارت الدعوى، إلى أن الأعذار التي يسوقها وزير الرياضة لتبرير عدم الدعوى لانتخاب مجلس إدارة للنادي الأهلي بعد الحكم ببطلان انتخاب المجلس الحالي، والتي من بينها الانتظار حتى إصدار قانون جديد للرياضة، هي أعذار تخالف المستقر عليه قانونًا.
ونوهت الدعوى، إلى أن المحكمة الإدارية العليا أصدرت حكمًا ببطلان انتخاب مجلس إتحاد الكرة المصري، وبناء عليها أصدر وزير الرياضة قرارًا بدعوة الجمعية العمومية للاتحاد لانتخاب مجلس إدارة للاتحاد وفقًا لقانون الرياضة القديم، ودون انتظار إصدار قانون جديد، مؤكدة أن هذه المغايرة والتفريق بين اتحاد الكرة والنادي الأهلي لا يوجد ما يبررها في القانون. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373