الرئيسية / أخبار / باحث: واشنطن تلاعب تركيا بالميليشيات الكردية.. وغضب الفرات ستمتد شهورا
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
635

باحث: واشنطن تلاعب تركيا بالميليشيات الكردية.. وغضب الفرات ستمتد شهورا

باحث: واشنطن تلاعب تركيا بالميليشيات الكردية.. وغضب الفرات ستمتد شهورا قوات سوريا الديموقراطية قوات سوريا الديموقراطية حذر محسن عوض الله الباحث فى الشئون الكردية، من صعوبة معركة تحرير الرقة، التي بدأتها قوات سوريا الديمقراطية مساء السبت الماضي باطلاق عملية غضب الفرات.
واعتبر الباحث، أن معركة الرقة أصعب بمراحل من معركة الموصل العراقية، التى بدأت منذ قرابة الأسبوعين، ومازلت تشهد مقاومة شرسة من عناصر تنظيم داعش، وذلك رغم مشاركة الجيش العراقي النظامي وقوات الحشد الشعبي وميليشيات البشمركة الكردية.
ورأي عوض الله أن صعوبة العملية تأتي فى ظل وجود قوات سوريا الديمقراطية وحدها على الأرض واقتصار دور التحالف الدولي على الضربات الجوية.
واعتبر الباحث في الشئون الكردية، أن موافقة واشنطن على بدء المعركة دون مشاركة تركية يأتي كحلقة من مسلسل الشد والجذب فى العلاقة بين أنقرة وواشنطن، مشيرا إلى أن زيارة رئيس الأركان الأمريكي لأنقرة فى نفس يوم تدشين العملية ربما جاء لمحاولة طمأنة الجانب التركي بالسماح بمشاركة فصائل الجيش الحر المدعومة من تركيا فى فترات قادمة من العملية.
وتوقع الباحث أن تطول المعركة لشهور، مشيرا إلى أن الأمر سينتهي بهزيمة تنظيم داعش وخروجه من الرقة والموصل ولكن هذا لن يعني سقوط الفكر الإرهابي فى ظل وجود الكثير من العوامل الداعمة له بالوطن العربي.
وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف فصائل عربية وكردية سورية مدعومة من واشنطن، بدء معركة تحرير الرقة"، المعقل الأبرز لتنظيم داعش في سوريا، التي اطلقت عليها اسم "غضب الفرات" وذلك بالتنسيق مع التحالف الدولي". Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373