الرئيسية / أخبار / باكستان تحتج على انتهاكات الهند لاتفاقية وقف إطلاق النار
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
139

باكستان تحتج على انتهاكات الهند لاتفاقية وقف إطلاق النار

باكستان تحتج على انتهاكات الهند لاتفاقية وقف إطلاق النار صدى البلد استدعت وزارة الخارجية الباكستانية، اليوم الأربعاء، نائب المندوب السامى الهندى في إسلام آباد، لإدانة الانتهاكات الاستفزازية لوقف إطلاق النار من جانب القوات الهندية عبر الخط الفاصل بين البلدين أمس في قطاعي خويراتا وباتال، مما أسفر عن مقتل 4 مدنيين بينهم طفلة (10 سنوات) وإصابة 7 آخرين.
وطالبت وزارة الخارجية الباكستانية – وفق بيان أصدرته وبثته على موقعها الإلكتروني – الجانب الهندي باحترام اتفاقية وقف إطلاق النار لعام 2003 والتحقيق في حوادث استمرار الانتهاكات وتكليف القوات الهندية باحترام الهدنة – نصا وروحا – والتوقف عن استهداف القرى والمدنيين والحفاظ على السلام على طول الخط الفاصل.
جدير بالذكر أنه حتى الآن من العام الجاري، انتهكت الهند وقف إطلاق النار 222 مرة منها 184 انتهاكًا وقع عند خط السيطرة و38 على الحدود الفعلية التي قتل عندها 26 شخصا وأصيب 107 آخرون.
وتشهد كشمير منذ 8 يوليو الماضي احتجاجات واسعة في أعقاب مقتل برهان واني القيادي في جماعة "حزب المجاهدين" إحدى الجماعات التي تنشط ضد السيطرة الهندية على الإقليم الذي تسكنه أغلبية مسلمة، حيث أطلقت الهند حملة أمنية ضد المحتجين وتسببت بمقتل أكثر من ثمانين شخصا. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373