الرئيسية / أخبار / بث مباشر.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء حول تداعيات القرارات الاقتصادية الأخيرة
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
391

بث مباشر.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء حول تداعيات القرارات الاقتصادية الأخيرة

بث مباشر.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء حول تداعيات القرارات الاقتصادية الأخيرة المهندس شريف إسماعيل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء حرصًا من "صدى البلد" على تقديم خدمة إخبارية مُتميزة لمتابعي موقعها الإلكترونى، ننقل المؤتمر الصحفي مُسجلا، الذي عقده المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الجمعة، لإعلان تفاصيل إجراءات تعويم الجنيه وتوفير السلع الأساسية للمواطنين وضبط الأسواق، نقلًا عن التليفزيون المصري.
وكان البنك المركزي المصري قد أعلن إلغاء الكتاب الدوري الصادر بموجب خطاب محافظ البنك المركزي الذي يتضمن السلع الأساسية التي يتعين على البنوك إعطاؤها أولوية في تدبير العملة الأجنبية عند تنفيذ العمليات الاستيرادية الخاصة بها.
وأوضح البنك، أمس، الخميس، أنه بالنسبة للإيداعات النقدية بالعملة الأجنبية، فقد عزز البنك الكتب الدورية الصادرة في 8 و9 مارس الماضي بشأن إلغاء الحدود القصوى للإيداع والسحب النقدي للأفراد الطبيعيين والشخصيات الاعتبارية باستثناء العاملة في مجال استيراد السلع غير الأساسية التي تخضع لحد أقصى بواقع 10 آلاف دولار خلال اليوم وبحد أقصى 50 ألف دولار خلال الشهر للإيداع و30 ألف دولار للسحب.
ونبه البنك المركزي، إلى أن مسئولية أسواق النقد هي بالدرجة الأولى مسئولية البنوك المصرية وقياداتها ما يتطلب منهم كل الحرص على هذه المسئولية الكبيرة لتحقيق الغرض المنشود وإداراتها بوعي وإدارك للمصلحة العامة، مُشددًا على أن الجميع يثقون أن هذه المسئولية في أيد أمينة تدرك أهمية دورها وحرصها على مصلحة مصر. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373