الرئيسية / أخبار / بعد الدفاع عن كلينتون.. الصحف الأمريكية تبدأ مسلسل “التخويف من ترامب”.. نيويورك تايمز: الحقوقيون قلقون.. ولوس أنجلوس: المتطرفون يعدون لموكب الاحتفال
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
83

بعد الدفاع عن كلينتون.. الصحف الأمريكية تبدأ مسلسل “التخويف من ترامب”.. نيويورك تايمز: الحقوقيون قلقون.. ولوس أنجلوس: المتطرفون يعدون لموكب الاحتفال

بعد الدفاع عن كلينتون.. الصحف الأمريكية تبدأ مسلسل "التخويف من ترامب".. نيويورك تايمز: الحقوقيون قلقون.. ولوس أنجلوس: المتطرفون يعدون لموكب الاحتفال صدى البلد الصحف الأمريكية تثير المخاوف من ترامب بعد فوزه بالرئاسة
نيويورك تايمز:
دونالد يقلق الجماعات الحقوقية والمثليين والمتحولين جنسيا
لوس أنجلوس تايمز:
اليمين المتطرف يرقص فرحا بفوز الرئيس الجديد
التايم:
الأمريكيون يخشون إلغاء ترامب لبرنامج "أوباما" الصحي
أصيبت الصحف الأمريكية، بحالة من الإحباط الشديد بعد فوز المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، عقب دعمها المفرط للخاسرة في الانتخابات الرئاسية هيلاري كلينوتن.
ولم يمثل فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، هزيمة فقط لهيلاري كلينتون، بل للإعلام الأمريكي، الذي أثبت هذا الفوز أن الإعلام لم يعد مؤثرا بالشكل الكبير الذي يضمن فوز مرشحته، لذا فبعد الدعاية الكبيرة التي عملت وسائل الإعلام الأمريكية الكبرى على نشرها خلال الحملات الانتخابية، بدأت وسائل الإعلام الامريكية، اتجاه أخر بعد فوز ترامب، والمتمثلة في "التخويف من ترامب الرئيس".
نيويورك تايمز:
وباعتبارها أحد الدعائم الرئيسية التي مثلت حملة هيلاري كلينتون قبيل الانتخابات، اتجهت "نيويورك تايمز" إلى تخويف الأمريكيين من نتائج فوز ترامب، في العديد من المقالات.
وبحسب الصحيفة فإن انتخاب ترامب كرئيس جديد أرسل علامات ذعر للمثليين والمثليات والمتحولين جنسيا، الذين سيواجهون لأول مرة منذ 8 أعوام إدارة معادية لأهداف الحقوق المدنية، ورئيس منتخب قد عبر عن رغبته في إعادة النظر والتراجع عن العديد من السياسات التي وضعها الرئيس الحالي، باراك أوباما.
ونقلت الصحيفة، عن جاي برون، المتحدث باسم منظمة "حملة حقوق الانسان" أكبر منظمة للدفاع عن حقوق المثليين في أمريكا، أنه تلقى اتصالت منذ الأربعاء من أشخاص مذعورين يريدون أن يعرفوا ما مصيرهم بعد نتائج الانتخابات.
وأوضح برون أن بعض المتصلين قالوا إنه ينبغي عليهم تعجيل حفلات الزواج قبل تنصيب ترامب، إذا ما كان الرئيس الجمهوري سيقوم بالتراجع عن زواج المثليين.
نيويورك تايمز
وفي افتتاحيتها أيضا، شنت الصحيفة هجوما على ترامب بسبب الخطاب المتشدد الذي تبناه خلال الحملة الانتخابية، داعية الرئيس الجديد بعدم تطبيق مثل هذه التصريحات بعد توليه الرئاسة.
وأوضحت الصحيفة في افتتاحيتها، أنه في خطابه بعد الفوز، صباح الأربعاء الماضي، تعهد ترامب بأن يكون "رئيسا لكل الأمريكيين"، داعيا الذين لم يصوتوا له، "لإرشاده ومساعدته" حتى يمكن العمل معا ويوحد "دولتنا العظيمة".
ووجهت الصحيفة بعد التوجيهات التي ينبغي أن يتبعها دونالد ترامب بعد توليه الرئاسة، مشيرة إلى أن المشاعر السلبية من الممكن أن تتفاقم إذا لم يقم ترامب بشكل مباشر وواضح، باستنكار سيل الإهانات الطائفية والجنسية والمعادية للأجانب، والمعادية للسامية وكذلك التهديدات والهجمات التي تشبهها.
ودعت الصحيفة ترامب بأن يقدم حججه الشخصية من أجل إقناع الأمريكيين الذين رشحوه، وأن يخبرهم أنه هذه الإهانات لا يدعمها، وأن إدارته الجديدة ستكون متسامحة.
لوس أنجلوس
وذكرت صحيفة "لوس أنجلوس" الأمريكية أن جماعة "كلو كلوكس كلان" المتطرفة الواسعة الانتشار في البلاد، أبرز السعداء من فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، الذي يتبنى اتجاهات يمينية متطرفة معادية للأقليات.
وبينت الصحيفة أن أحد أذرع هذه الجماعات سوف تقيم موكب شعبي من أجل الاحتفال بفوز دونالد ترامب.
وأعلن فرع الجماعة في مدينة نيويورك على موقعها أن الموكب سوف ينطلق في 3 ديسمبر المقبل.
التايم
ومن جانبها، أوضحت مجلة "التايم" الأمريكية أن هناك تزايدا كبيرا في عدد المواطنين الذين سجلوا في برنامج "أوباما كير" الصحي بعد فوز دونالد ترامب.
وذكرت المجلة أن أكثر من 100 ألف مواطن اختاروا التسجيل في "أوباما كير" منذ فوز ترامب، وهي أعلى نسبة له منذ إطلاق التسجيل في البرنامج في 1 يناير.
وأعلنت وزيرة الخدمات الصحية والإنسانية، سيلفيا بورويل، أن أرقاما تاريخية للتسجيل في "أوباما كير" منذ الأربعاء.
وكان ترامب قد تعهد بإلغاء برنامج "أوباما كير" الذي أقره الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال حملته الرئاسية. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373