الرئيسية / أخبار / تأجيل طعن الحكومة على مصرية تيران وصنافير لجلسة 5 ديسمبر
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
860

تأجيل طعن الحكومة على مصرية تيران وصنافير لجلسة 5 ديسمبر

تأجيل طعن الحكومة على مصرية تيران وصنافير لجلسة 5 ديسمبر صدى البلد أجلت المحكمة الادارية العليا، نظر طعن الحكومة على بطلان اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية وما يترتب عليها من تبعية جزيرتى تيران وصنافير لمصر، إلي جلسة 5 ديسمبر المقبل.
وقررت المحكمة منح طرفي النزاع فرصة أسبوعا للاطلاع على المستندات وتقديم وثائق ومستندات جديدة ؛ فيما امرت المحكمة هيئة االمفوضين بإبداء التقرير بالرأي القانوني في القضية وامرت بالتصريح للمدعين والسماح لهم بتسهيل الحصول على جميع الوثائق والمستندات التي تفيدهم في القضية.
واستمعت المحكمة بجلسة اليوم لممثلي الحكومة من مستشارى هيئة قضايا الدولة والذين طالبوا بوقف نظر الطعن المقدم منهم على حكم مصرية تيران وصنافير لحين الفصل فى منازعة التنفيذ المقدمة منهم بالمحكمة الدستورية العليا والتى يطالبون فيها بإلغاء الحكم وإزالته لتضاربه مع مبادئ المحكمة الدستورية، والتى أرست بعدم اختصاص القضاء الادارى لنظر أى اتفاقيات تتعلق بترسيم الحدود باعتبارها من الأمور السيادية.
وأكد ممثلو الدولة أنهم تقدموا بخرائط ومستندات موثقة من جهات رسمية تؤكد سعودية الجزيرتين وأن مصر كانت تمارس عليهم دور الإدارة فقط بالاتفاق مع المملكة السعودية والمجتمع الدولى، عبر وثيقة أرسلتها مصر للأمم المتحدة تؤكد إدارتها للجزيرتين بموافقة المالكة السعودية.
واستمعت المحكمة الى المدعين مقيمى دعاوى البطلان والذين طلبوا أجل للاطلاع على مستندات الدولة، فى حين طالب أحد المحامين بالترخيص له بالاطلاع على خريطة صادرة من مكتب الهجرة المتحدة والمتعلقة بخرائط توزيع الإمبراطورية القديمة كما طلبوا باستخراج خريطة من هيئة المساحة المصرية للفكر المصرى بمقياس بمساحة 100 الف والصادرة سنة 1950. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373