الرئيسية / أخبار / «ترامب» يستطلع آراء أعضاء ناديه: رومني أم جولياني لـ”الخارجية”؟
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
492

«ترامب» يستطلع آراء أعضاء ناديه: رومني أم جولياني لـ”الخارجية”؟

«ترامب» يستطلع آراء أعضاء ناديه: رومني أم جولياني لـ"الخارجية"؟ صدى البلد أمضى الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، عيد الشكر، عطلة نهاية الأسبوع يتحصن في مكتبه الفخم بمنتجع «مار-إيه-لاغو» في ولاية فلوريدا، في حديث تركز حول مائدة العشاء بشأن من الذي يجب على الرئيس المنتخب اختياره ليكون وزيرا للخارجية.
ووفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية فإن أعضاء النادي انقسموا داخليا على اسم المرشح الذي سيم اختياره، الأمر الذي جعل القرار الحاسم حول المرشح للمنصب يأتي متأخرا ما بين رودي جولياني، عمدة نيويورك السابق، وأحد الموالين لـ«ترامب» وميت رومني، المرشح الأسبق لانتخابات الرئاسة الأمريكية في 2012.
ويعتبر «رومني» إلى حد كبير المرشح الأكثر تأهيلا، ولكن انتقاداته لـ «ترامب» قد ينتهي بتكليفه بمهمة وزير الخارجية، وفقا لما نقلته صحيفة.
ومن المرشحين أيضا للمنصب سيناتور تينيسي بوب كوركر، وكذلك عضو الكونجرس عن الحزب الديمقراطي، تولسي جابارد، من هاواي.
و يقع «ترامب» في حيرة بشأن المرشح إلى المنصب رفيع المستوى، وقال إنه سيسأل أعضاء النادي عمن يجب ان يختار.
«دونالد» كان يتجول ويسأل الجميع بما في وسعه حول من ينبغي أن يكون وزيرا لخارجيته، وفق تصريح أدلى به شخص لصحيفة «نيويورك بوست».
و وفقا لـ«ديلي ميل» كانت هناك العديد من الانتقادات التي وجهت إلى «ميت رومني» "كان هناك الكثير من الانتقادات حول رومني، والكثير من الناس يرشحون اسم السفير الأمريكي السابق لدى الأمم المتحدة، جون بولتون ".
وتشير الصحيفة إلى أن هناك دعوات تطالب خلال الأسبوع الماضي، رومني بإصدار اعتذار علني عن تصريحاته الحرجة سابقا ضد «ترامب». Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373