الرئيسية / أخبار / «ترامب» يقترب من حسم السباق الرئاسي بفضل الولايات المتأرجحة
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
464

«ترامب» يقترب من حسم السباق الرئاسي بفضل الولايات المتأرجحة

«ترامب» يقترب من حسم السباق الرئاسي بفضل الولايات المتأرجحة ترامب ترامب اقترب المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب من حسم السباق الانتخابي بعد حصوله على 216 صوتا في المجمع الانتخابي مقابل 197 لكلينتون، مع اقتراب نهاية الفرز في جميع الولايات، بحسب وسائل إعلام أمريكية.
واستمر تقدم ترامب بعد فوزه بالعديد من الولايات المتأرجحة، ومن بينها فلوريدا الممثلة بـ29 صوتا في المجمع الانتخابي، ونورث كارولينا (15 صوتا) وأوهايو (18 صوتا)، وذلك رغم تفوق المرشحة الديموقراطية في ولايات الساحل الغربي ذات الأغلبية الديمقراطية وأهمها كاليفورنيا (55 صوتا)، حسب ما عرضت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.
وقالت وسائل الإعلام الأمريكية إن حسم ترامب للولايات المتأرجحة أظهر "قوة غير متوقعة" للمرشح الجمهوري، مشيرة إلى أن تلك النتائج تخالف جميع استطلاعات الرأي التي أظهرت تفوق كلينتون.
ويحتاج المرشح من أجل الفوز في الانتخابات إلى الحصول على أصوات 270 من كبار الناخبين في المجمع الانتخابي من أصل ‏‏538 هم جميع أعضاء المجمع‎.‎ ومن المنتظر أن تُعلن نتائج الفرز في ما تبقى من الولايات خلال الساعة المقبلة، لتعلن بعدها النتائج النهائية. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373