الرئيسية / أخبار / تعرف على كريمة عبود .. أول مصورة فوتوغرافية.. فيديو وصور
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
336

تعرف على كريمة عبود .. أول مصورة فوتوغرافية.. فيديو وصور

تعرف على كريمة عبود .. أول مصورة فوتوغرافية.. فيديو وصور صدى البلد في هذا اليوم الـ18 من شهر نوفمبر ولكن منذ 122 عاما، ولدت اول مصورة فوتوغرافية في العالم، وهي كريمة عبودـ، التي احترفت التصوير في سن الـ17.
تلقت عبود تعليمها في مدينة الناصرة، حتى وصلت للمرحلة الثانوية ودرست هذه المرحلة في مدينة القدس، ثم بعدها درست الأكاديمية في بيت لحم.
حصلت على الة تصويرها الاولى في سن الـ 17 وكانت هدية من والدها، واستخدمتها في التقاط صور لاقاربها والأماكن المحيطة بها، لكن يبدو ان طموحها امتد لما هو اعلى من ذلك.
فكرت عبود في افتتاح استديو تصوير، وهو ما حدث بالفعل، فافتتحت هذا الاستديو في بيت لحم، وهو ما جعلها أول فلسطينية تفتح أستوديو للتصوير، وخصصته لتصوير النساء فقط.
تدربت عبود على يد الارمن، حيث كانوا لهم الاثر الكبير في تعليمها التصوير واستخدام تقنيات الكاميرا وزوايا التصوير المختلفة والمتنوعة.
كان لها انجازات عديدة وكثيرة، وقامت كريمة عبود بإفتتاح مشغل من أجل تلوين الصور وإعطاءها نوعا من البريق واللمعان ، في الوقت الذي كانت تقوم بإلتقاط الصور لخمس مدن في فلسطين ، وهي قيسارية وحيفا والناصرة وطبرية وبيت لحم، حيث كانت تلتقط صورا جميلة لنساء فلسطينيات يرتدين زي جميل.
إنتشرت جميع صورها تدريجيا في بيروت ودمشق والشويفات والسلط بمنازل العائلات المترفة ، وتم العثور ايضا علي صور آخري التقطتها كريمة عبود لنساء يرتدون أزياء جميلة داخل الأستديو ترجع تلك الصور إلي عام 1913
تعرف على كريمة عبود .. أول مصورة فوتوغرافية.. فيديو وصور تعرف على كريمة عبود .. أول مصورة فوتوغرافية.. فيديو وصور تعرف على كريمة عبود .. أول مصورة فوتوغرافية.. فيديو وصور تعرف على كريمة عبود .. أول مصورة فوتوغرافية.. فيديو وصور Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373