الرئيسية / أخبار / تكدس السيارات أمام محطات الوقود بالقليوبية.. ضبط 5 آلاف لتر سولار وبنزين قبل تهريبها للسوق السوداء.. المزارعون يشكون من نقص السولار.. والمحافظ يشكل غرفة عمليات للمتابعة.. صور
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
839

تكدس السيارات أمام محطات الوقود بالقليوبية.. ضبط 5 آلاف لتر سولار وبنزين قبل تهريبها للسوق السوداء.. المزارعون يشكون من نقص السولار.. والمحافظ يشكل غرفة عمليات للمتابعة.. صور

تكدس السيارات أمام محطات الوقود بالقليوبية.. ضبط 5 آلاف لتر سولار وبنزين قبل تهريبها للسوق السوداء.. المزارعون يشكون من نقص السولار.. والمحافظ يشكل غرفة عمليات للمتابعة.. صور زحام  امام محطات زحام امام محطات الوقود بالقليوبية

  • زحام كبير من السائقين للحصول وتخزين كميات كبيرة من البنزين والسولار
  • تحرير 12 مخالفة لأصحاب محطات الوقود بالقليوبية
  • المحافظ يأمر بتكثيف التواجد المرورى بعد تطبيق الأسعار الجديدة

شهدت محطات وقود السيارات بعدد من مدن محافظة القليوبية، زحاما شديدا من قبل السائقين للحصول وتخزين كميات كبيرة من البنزين والسولار فى ظل زيادة ارتفاع الأسعار الخاصة بالوقود أدت إلى نشوب مشاجرات بينهم وبين أصحاب المحطات التى قاموا بإغلاقها بحجة برمجة الأجهزة والطلمبات على الأسعار الجديدة.
وانتقد عدد من السائقين وأهالى المحافظة غياب المسئولين عن مراقبة محطات الوقود التى أغلقت أبوابها أمام أصحاب السيارات قبل تطبيق الأسعار الجديدة بغرض التربح من الأسعار الجديدة.
من ناحية أخرى، شهدت عدد من الطرق الرئيسية بالقليوبية اختناقات مرورية وشللا في حركة السير بالطرق الفرعية بسبب تدافع السيارات وتكدسها أمام محطات الوقود.
كما شهدت محطات وقود السيارات تشابكا بالأيدى بين السائقين بسبب الخلاف على الحصول على احتياجاتهم من البنزين والسولار، حيث شهدت محطة مصر للبترول بشبرا الخيمة تزاحم السائقين وعدم الالتزام بالطوابير، ما أدى لنشوب مشادات بينهم.
كما قام عدد كبير من السائقين بتموين سياراتهم وتفريغها في جراكن والوقوف مرة أخرى للتزود بالبنزين، وذلك للحصول على كميات كبيرة من الوقود لتخزينها.
من ناحية أخرى، شنت أجهزة الرقابة التموينية بالقليوبية حملة تموينية على مختلف محطات البنزين لضبط المخالفين ومنع تهريب الوقود إلى السوق السوداء أسفرت عن تحرير 12 مخالفة لأصحاب المحطات، كما تم ضبط 5 آلاف لتر سولار وبنزين قبل تهريب الكميات وبيعها فى السوق السوداء للاستفادة من فارق الأسعار بمدن قليوب وشبرا الخيمة.
فى سياق متصل، شكا المزارعون من زيادة سعر السولار ونقص داخل المحافظات، مؤكدين أنه سيؤثر على الزراعة وأن عددا كبيرا من المزارعين سيتخلون عن مهنتهم ويضطرون إلى بيع الأرض أو تركها للبوار، خاصة أن المساحات المزروعة بالقمح، خاصة فى المناطق الجبلية على أطراف المحافظة ستتقلص بشكل كبير لأنها تحتاج إلى الكثير من المياه مقارنة بالأرض الطميية، ما يستلزم المزيد من السولار متوقعين ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة بشكل كبير.
من جانبه، شكل اللواء عمرو عبد المنعم، محافظ القليوبية، غرفة عمليات بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة محطات البنزين وتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها بشكل فورى، كما أمر المحافظ بتكثيف تواجد رجال المرور فى الشارع لضبط الحالة المرورية ومنع استغلال السائقين للمواطنيين ورفع تعريفة الركوب بعد تطبيق الأسعار الجديدة.
وشدد المحافظ على اتخاذ جميع الإجراءات حيال السائقين المخالفين ووقف إمداد أى محطة وقود بحصتها من المقرارات البترولية وتحويلها إلى أقرب محطة حال اكتشاف أى مخالفات تهريب أو تخزين أو تلاعب فى أسعار المواد البترولية.
تكدس السيارات أمام محطات الوقود بالقليوبية.. ضبط 5 آلاف لتر سولار وبنزين قبل تهريبها للسوق السوداء.. المزارعون يشكون من نقص السولار.. والمحافظ يشكل غرفة عمليات للمتابعة.. صور تكدس السيارات أمام محطات الوقود بالقليوبية.. ضبط 5 آلاف لتر سولار وبنزين قبل تهريبها للسوق السوداء.. المزارعون يشكون من نقص السولار.. والمحافظ يشكل غرفة عمليات للمتابعة.. صور تكدس السيارات أمام محطات الوقود بالقليوبية.. ضبط 5 آلاف لتر سولار وبنزين قبل تهريبها للسوق السوداء.. المزارعون يشكون من نقص السولار.. والمحافظ يشكل غرفة عمليات للمتابعة.. صور تكدس السيارات أمام محطات الوقود بالقليوبية.. ضبط 5 آلاف لتر سولار وبنزين قبل تهريبها للسوق السوداء.. المزارعون يشكون من نقص السولار.. والمحافظ يشكل غرفة عمليات للمتابعة.. صور تكدس السيارات أمام محطات الوقود بالقليوبية.. ضبط 5 آلاف لتر سولار وبنزين قبل تهريبها للسوق السوداء.. المزارعون يشكون من نقص السولار.. والمحافظ يشكل غرفة عمليات للمتابعة.. صور Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373